رئيس الوزراء اليمني يوجه بموازنة عاجلة لخطة عدن الخدماتية

وجّه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك وزارة المالية بالتنسيق مع السلطة المحلية في عدن باعتماد الموازنات اللازمة لتنفيذ خطة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية لمعالجة المشكلات التي تراكمت منذ أغسطس (آب) الماضي في النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق بشكل عاجل.
واستعرض رئيس الوزراء مع محافظ عدن أحمد سالم ربيع الخطة، في لقاء عقد أمس بقصر معاشيق؛ مقر الحكومة اليمنية في عدن.
وأشاد الدكتور معين عبد الملك بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في العاصمة المؤقتة عدن رغم الظروف الاستثنائية والتحديات القائمة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن محافظ عدن أطلع رئيس الوزراء «على سير تنفيذ محطتي الحسوة والمنصورة بطاقة (264 ميجاواط) وخطوط نقل الطاقة، إضافة إلى الأوضاع العامة في العاصمة المؤقتة عدن في مختلف الجوانب الأمنية والخدمية والتنموية».
وجدد رئيس الوزراء اليمني التأكيد على أن الحكومة ستعمل على تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة كما نص «اتفاق الرياض».
وكان الدكتور عبد الملك أكد أن مدينة عدن بعد اتفاق الرياض «أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها»، لافتاً إلى ضرورة أن تتحول عدن إلى ورشة عمل خصوصاً في البنية التحتية، ولتكون مكاناً جاذباً للاستثمار ومستقطباً لرأس المال المحلي والدولي، وشدد على أهمية أن يعمل الجميع من أجل استقرار عدن وأمنها، وأن أي مشاريع أو رؤى لا تدرك ذلك فإنها تضيع الفرصة على عدن وتهدر مستقبل أبنائها.
وأوضح خلال أول اجتماع عقده في عدن يوم 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي مع قيادة السلطة المحلية وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمحافظة عدن، أن الحكومة أعدت مصفوفة تدخلات عاجلة لمعالجة المشكلات التي تراكمت منذ أغسطس الماضي، وأنها ستعمل مع السلطة المحلية في عدن على تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة الأولى، داعياً الجميع لشحذ الهمم والعمل الجاد من أجل أبناء عدن، مؤكداً أن الحكومة ستكون معهم دائماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net