ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 13.7 في المائة في أبريل

ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 137 في المائة في أبريل

صرح الاتحاد الأوروبي لصناعة السيارات، اليوم الأربعاء، إن مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي زادت بنسبة 13.7 في المائة في أبريل على أساس سنوي في أكبر صعود لها منذ أكتوبر الماضي، بعد انخفاض التسجيلات في مارس.
وقال اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي (ACEA) إن الارتفاع في الأسواق الرئيسية في إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا قاد هذه الزيادة، في حين أضاف عيد الفصح المبكر يومين إضافيين للمبيعات إلى الشهر.
تراهن شركات صناعة السيارات الأوروبية الكبرى على زيادة مبيعات السيارات خلال العام الجاري، على الرغم من الخوف من أن السوق سيكون أكثر سخونة بسبب تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية وارتفاع المنافسة الصينية، بينما يعاني المستهلكون من ارتفاع أسعار الفائدة.
وأظهرت بيانات جمعية السيارات الكهربائية أن مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية ارتفعت في أبريل بنسبة 14.8 في المائة عن العام السابق، في حين نمت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة بنسبة 33.1 في المائة.
وأظهرت البيانات أن عدد المركبات الجديدة المسجلة في أبريل في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ورابطة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) قفز بنسبة 12 في المائة إلى 1.08 مليون مركبة.
سجلت شركات السيارات الأوروبية العملاقة فولكس فاجن ومرسيدس بنز وستيلانتس تراجعاً في المبيعات وإيرادات الربع الأول خلال شهر أبريل، في مواجهة ارتفاع التكاليف وضعف الطلب على السيارات الجديدة مع بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.
ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة، التي يُنظر إليها على أنها حل وسط بين الوقود بالكامل والكهرباء بالكامل، في الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

هيونداي تعيد تشكيل Grandeur سيدان في جيلها السابع الجديد

مواصفات هيونداي إلنترا موديل 2016

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net