إنتاج تويوتا العالمي يقفز بنسبة 7 في المائة خلال شهر يناير

إنتاج تويوتا العالمي يقفز بنسبة 7 في المائة خلال شهر يناير

أشارت شركة تويوتا موتور اليابانية صباح يوم الأربعاء إلى صعود إنتاج السيارات العالمي بنسبة 7 في المائة في شهر يناير، مما يمثل نحو زيادة سنوية للشهر الثالث عشر على التوالي حيث استفادت شركة صناعة السيارات من الطلب الأمريكي القوي.
ارتفع الإنتاج خلال شهر يناير إلى 740.332 سيارة، في حين ازدادت المبيعات العالمية بنحو 11 في المائة عن العام السابق، حيث عوض النمو في الأسواق الخارجية مثل الولايات المتحدة تواجع في المبيعات في اليابان، كما يتضمن كلا الرقمين علامة لكزس الفاخرة.
قفزت المبيعات في الولايات المتحدة لهذا الشهر بنسبة 23 في المائة بينما ارتفعت المبيعات في أوروبا بنسبة 2 في المائة، مما عوض الانخفاض الحاد بنسبة 14 في المائة في المبيعات المحلية.
في حين ارتفعت المبيعات في الصين بنحو 39 في المائة، إلا أن الارتفاع يرجع جزئيًا إلى قيام التجار ببيع السيارات في أيام أكثر من العام الماضي نتيجة تغييرات التقويم المتعلقة بالعام الصيني الجديد، وقالت تويوتا إن المنافسة في الصين تواصلرالارتفاع.
كانت مبيعات شركة تويوتا العالمية نحو خمسي السيارات في العالم من حيث الحجم في يناير عبارة عن سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تويوتا تستعد لإطلاق سيارات كهربائية ببطاريات صلبة في الهند

أسعار تويوتا كورولا 2024 الرسمية في مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net