وزارة الخارجية الباكستانية توضح تفاصيل استهداف إيران… هذا ما جاء في بيانها

وزارة الخارجية الباكستانية توضح تفاصيل استهداف إيران… هذا ما جاء في بيانهاالعالمنشر الخميس، 18 يناير / كانون الثاني 2024دقيقتين قراءة

وزارة الخارجية الباكستانية توضح تفاصيل استهداف إيران... هذا ما جاء في بيانها
Credit: Pedro Ugarte-pool/Getty Images)

(CNN) — نفذت باكستان "سلسلة من الضربات العسكرية المنسقة للغاية ومحددة الهدف" على عدة مخابئ لانفصاليين مزعومين في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية الخميس.

وقالت الوزارة إن "عدداً" من المسلحين قُتل خلال العملية، التي أطلق عليها اسم "مارغ بار سارماشار"، وهي عبارة تترجم بشكل فضفاض إلى "الموت لمقاتلي العصابات".

وقالت باكستان إنها أعربت عن قلقها لإيران في السنوات الأخيرة بشأن وجود "ملاذات الآمنة" للمقاتلين الانفصاليين الباكستانيين، الذين يشار إليهم باسم "سارماشار"، الذين يعيشون داخل إيران، وأنها قد شاركت أدلة على وجود وأنشطة المسلحين.

قد يهمك أيضاً

مسؤول لـCNN: باكستان تستهدف 7 مواقع في إيران.. وطهران تكشف عدد الضحايا

وتابعت الوزارة في بيانها: "ولكن، بسبب عدم اتخاذ إجراءات بشأن مخاوفنا الجدية، استمر هؤلاء الذين يُطلق عليهم اسم سارماشار في إراقة دماء الباكستانيين الأبرياء مع الإفلات من العقاب. وتم اتخاذ خطوات هذا الصباح في ضوء معلومات استخباراتية موثوقة عن نشاطات إرهابية وشيكة".

وأضافت باكستان: "هذا الإجراء يُظهر عزم باكستان الثابت على حماية والدفاع عن أمنها القومي ضد جميع التهديدات"، وامتدحت القوات المسلحة الباكستانية على "التنفيذ الناجح لهذه العملية المعقدة".

وقالت باكستان إنها "تحترم تماما سيادة ووحدة أراضي جمهورية إيران الإسلامية" وأن " الهدف الوحيد من عمل اليوم هو السعي لحماية الأمن الباكستاني والمصالح الوطنية التي هي الأهم ولا يمكن أن تتعرض للخطر".

وأردف البيان الباكستاني: "إيران دولة شقيقة والشعب الباكستاني يحترم الشعب الإيراني ويُحبه. لقد أكدنا دائما على ضرورة الحوار والتعاون في مواجهة التحديات المشتركة بما في ذلك تهديد الإرهاب وسنواصل الجهود لإيجاد حلول مشتركة".

نشر الخميس، 18 يناير / كانون الثاني 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net