فوز ترامب بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في أيوا.. إليكم الفارق مع منافسيه

فوز ترامب بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في أيوا.. إليكم الفارق مع منافسيهالعالمنشر الثلاثاء، 16 يناير / كانون الثاني 2024دقيقة قراءة

us-republican-caucuses

(CNN)– تشير تقديرات شبكة CNN إلى فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا، ما يعزز مكانته باعتباره المنافس الجمهوري الأوفر حظا ليكون مرشح الحزب في انتخابات البيت الأبيض 2024.
أدى فوز ترامب في انتخابات أيوا بفارق كبير، إلى طرح كل الأسئلة حول سيطرته على الحزب الجمهوري، وفعالية رسالته اليمينية، وما إذا كانت مشاكله القانونية ستعيق طريقه نحو البيت الأبيض.
وتشير تقديرات شبكة CNN إلى أن دي سانتيس سيحتل المركز الثاني في في أيوا، متقدماً على نيكي هيلي. وأنهى رجل الأعمال في مجال التكنولوجيا الحيوية فيفيك راماسوامي، الذي كان في المركز الرابع، حملته الانتخابية ليلة الاثنين وأبدى دعمه لترامب.
ومع استمرار تضييق مجال الحزب الجمهوري وإعادة تأكيد ترامب هيمنته على المحافظين، يواجه دي سانتيس وهيلي الآن ضغوطًا إضافية لإثبات أن لديهما طريقًا نحو الفوز بترشيح الجمهوريين. وتحظى هيلي بقدر أكبر من الحظوظ في المنافسة التالية في الاستحقاق الجمهوري، نيو هامبشاير، حيث تأمل في إثارة إعجاب الناخبين الأكثر تنوعًا إيديولوجيًا في الانتخابات التمهيدية الأسبوع المقبل.
إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على النتائج الأولية للانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا الأمريكية.

نشر الثلاثاء، 16 يناير / كانون الثاني 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net