أول تعليق من الكرملين على اقتحام حشود مطار محج قلعة أثناء وصول رحلة من إسرائيل

أول تعليق من الكرملين على اقتحام حشود مطار محج قلعة أثناء وصول رحلة من إسرائيلالعالمنشر الاثنين، 30 أكتوبر / تشرين الأول 2023دقيقتين قراءة

شاهد لحظة اقتحام حشود مطار في داغستان بعد وصول طائرة قادمة من إسرائيلشاهد لحظة اقتحام حشود مطار في داغستان بعد وصول طائرة قادمة من إسرائيل01:10شاهد لحظة اقتحام حشود مطارًا في داغستان بعد وصول طائرة قادمة من إسرائيل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — ألقت الحكومة الروسية باللوم على "التدخل الخارجي" في أعمال الشغب المعادية للسامية التي اندلعت في مطار محج قلعة في منطقة داغستان جنوبي روسيا، الأحد.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف للصحفيين، الاثنين: " من المعروف ومن الواضح أن الأحداث التي وقعت بالأمس حول مطار محج قلعة، هي إلى حد كبير جاءت نتيجة للتدخل الخارجي، بما في ذلك تأثير إعلامي خارجي".

واقتحم حشد غاضب في منطقة داغستان ذات الأغلبية المسلمة المطار حيث وصلت رحلة جوية قادمة من إسرائيل، الأحد، مما أجبر السلطات على إغلاق المنشأة وتحويل الرحلات الجوية.

وأصيب ما لا يقل عن 20 شخصًا في الحادث، بينهم مدنيون وأفراد في سلطات إنفاذ القانون، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة في داغستان على تطبيق "تيليغرام".

وأظهرت مقاطع فيديو متعددة منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي حشدا من الناس داخل المطار وعلى المدرج، بعضهم يلوح بالعلم الفلسطيني، والبعض الآخر يشق طريقه عبر الأبواب المغلقة في الصالة الدولية.

قد يهمك أيضاً

حشود تقتحم مطار محج قلعة في داغستان بعد وصول طائرة قادمة من إسرائيل.. وأمريكا تعلق

وبحسب بيسكوف، فإن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتلقى تحديثات مكثفة حول الوضع في داغستان من مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية، وقد حدد موعدًا لعقد اجتماع، مساء الاثنين، لمعالجة أعمال الشغب.

نشر الاثنين، 30 أكتوبر / تشرين الأول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net