دار كريستيز تعلن بيع قطع آثار مصرية بآلاف الدولارات أبرزها مومياء وتابوت

دار كريستيز تعلن بيع قطع آثار مصرية بآلاف الدولارات أبرزها مومياء وتابوت

تمثال مصمم من الجرانيت لرأس رجل يرجع إلى الفترة المتأخرة، وهى الأسرة الثامنة والعشرون إلى العصر البطلمي المبكر، منذ حوالي 404-246 قبل الميلاد، وكان يقدر ثمنه ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه إسترلينى، وبيع بـ 8.910 الف جنيه استرلينى.

كما تم عرض مومياء مصرية وتابوت من الخشب المطلى، يرجع إلى الفترة البطلمية إلى الفترة الرومانية، منذ حوالي القرن الثالث قبل الميلاد – القرن الأول الميلادى، وقدر ثمنهما ما بين 10 إلى 15 الف جنيه استرلينى، وتم بيعه بـ 13.68 الف جنيه استرلينى.
وعرضت خشبية مصرية مرسومة لشاب تعرف باسم بورتريهات الفيوم، ترجع إلى الفترة الرومانية من حوالى القرن الثاني الميلادى، وقدر ثمنه ما بين 40 إلى 60 الف جنيه استرلينى، وتم بيعها بـ 138 الف جنيه استرلينى.

كما قدمت دار كريستيز، عرض تمثال مصمم من الخشب لأوزوريس، وقدر ثمنه ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه استرلينى، وتم بيعه بـ 25 الف جنيه استرلينى، وأيضا عرض تمثال مصمما من البرونز المصري، وهو "طائر" أبو منجل الخشب، يعود إلى الفترة المتأخرة إلى الفترة البطلمية، 664-30 قبل الميلاد، وقدر ثمنه من 20 إلى 30 ألف جنيه استرلينى، وتم بيعه بـ 52 الف جنيه استرلينى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقنية جديدة لصيانة "كارتوناج" المومياوات المصرية

التكنولوجيا الطبية تكشف أسرار حياة المومياوات المصرية القديمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net