“انتقام مبتذل”.. موسكو ترد على طرد أمريكا دبلوماسيين روسيين

"انتقام مبتذل".. موسكو ترد على طرد أمريكا دبلوماسيين روسيينالعالمنشر السبت، 07 أكتوبر / تشرين الأول 2023دقيقتين قراءة

"انتقام مبتذل".. موسكو ترد على طرد أمريكا دبلوماسيين روسيين
صورة أرشيفية للسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوفCredit: MANDEL NGAN/AFP via Getty Images

(CNN) — وصف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، الجمعة، طرد السلطات الأمريكية اثنين من دبلوماسيي بلاده بأنه "انتقام مبتذل".

قد يهمك أيضاً

أمريكا تطرد دبلوماسيين روسيين.. وتوجه "رسالة تحذير" لموسكو بشأن "إجراءات غير مقبولة"

وقال أنتونوف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، إن واشنطن "لم تقدم تفسيرا لقرارها"، وأضاف: "ما هو المنطق في أن سلطات البلد المضيف غير ملزمة بتفسير أي شيء، هذا في الواقع انتقام مبتذل".

وذكر أن "وزارة الخارجية الأمريكية عندما أصدرت مذكرة الطرد وعدت موسكو بأنها ليس لديها نية لنشر هذه القصة، ومشاركة التفاصيل مع وسائل الإعلام"، وأضاف أن الخارجية الأمريكية "لم تف بوعدها"، حسبما ذكرت "تاس".

واتهم السفير الروسي الموظفين في السفارة الأمريكية في موسكو بـ"التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاولة تقويض الأمن القومي الروسي"، مضيفا أن مثل هذه التصرفات "ستتلقى الرد المناسب" من موسكو، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، الجمعة، طرد دبلوماسيين روسيين من السفارة الروسية في واشنطن.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن الطرد يأتي ردا على "ما قامت به روسيا، الشهر الماضي، بطرد اثنين من دبلوماسيي السفارة الأمريكية في موسكو".

وأضاف أن "وزارة الخارجية ردت بالمثل بإعلان اثنين من مسؤولي السفارة الروسية العاملين في الولايات المتحدة شخصان غير مرغوب فيهما".

وتابع المتحدث: "الوزارة لن تتسامح مع نمط الحكومة الروسية في مضايقة دبلوماسيينا"، وذكر أن "تصرفات الوزارة تبعث برسالة واضحة مفادها أن الإجراءات غير المقبولة ضد موظفي سفارتنا في موسكو ستكون لها عواقب".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر حذر، في منتصف سبتمبر/أيلول، من أن بلاده سترد على طرد اثنين من الدبلوماسيين الأمريكيين من روسيا "على وجه السرعة".

نشر السبت، 07 أكتوبر / تشرين الأول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net