بالفيديو.. زيلينسكي يرد على مقترح ترامب بجمعه وبوتين في “صفقة عادلة” حال فوزه بالرئاسة

بالفيديو.. زيلينسكي يرد على مقترح ترامب بجمعه وبوتين في "صفقة عادلة" حال فوزه بالرئاسةالعالمنشر الأربعاء، 20 سبتمبر / ايلول 2023دقيقة قراءة

زيلينسكي يرد على مقترح ترامب بجمعه وبوتين في "صفقة عادلة"زيلينسكي يرد على مقترح ترامب بجمعه وبوتين في "صفقة عادلة"02:00زيلينسكي يرد على مقترح ترامب بجمعه وبوتين في "صفقة عادلة"

علق الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مقابلة لـCNN، على تصريح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لشبكة NBC الإخبارية، الأحد بأنه – إذا تم انتخابه رئيسًا مرة أخرى – فسوف يجمع زيلينسكي وبوتين معًا ويعقد معهما ما أسماه بـ"صفقة عادلة".

وقال ترامب في المقابلة إنه كان من الممكن التفاوض على شيء ما بشأن شبه جزيرة القرم وأجزاء أخرى من أوكرانيا.

ردًا على ذلك، قال زيلينسكي إنه لا يرى "أي تفاصيل فيما قاله"، مضيفًا: "بالطبع، ما يزال أمامنا عام قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، ولكن إذا كانت لديه (ترامب) بعض الأفكار الذكية، فيمكنه مشاركتها معنا بالطبع".

وتابع بالقول: "نحن بحاجة إلى موقف قوي بالطبع من الشخص الذي سيفوز، أيًا كان. يجب أن يدفع بهذه الفكرة.. يمكنه مشاركة فكرته علنًا الآن، وعدم إضاعة الوقت، وألا يخسر الناس، ويقول إن فكرتي هي وقف الحرب ووقف كل هذه المأساة ووقف العدوان الروسي، يتحدث عن كيف يراها وكيف نخرج الروس من أرضنا".

وأنهى زيلينسكي تعليقه بالقول: "وإلا، فإنه لا يقدم فكرتهم العالمية عن السلام، بل الفكرة هي كيفية أخذ جزء من أراضينا ومنحها لبوتين. هذه ليست صيغة السلام".

نشر الأربعاء، 20 سبتمبر / ايلول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net