الهند ترد على مزاعم التورط بأعمال عنف في كندا.. وهذا ما جاء في بيان خارجيتها

الهند ترد على مزاعم التورط بأعمال عنف في كندا.. وهذا ما جاء في بيان خارجيتهاالعالمنشر الثلاثاء، 19 سبتمبر / ايلول 2023دقيقة قراءة

الهند ترد على مزاعم التورط في أعمال عنف في كندا.. وهذا ما جاء في بيان خارجيتها
Credit: ANDREW CABALLERO-REYNOLDS/AFP via Getty Images

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أصدرت وزارة الشؤون الخارجية الهندية بيانًا ترفض فيه مزاعم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن "تورط الهند في أي عمل من أعمال العنف في كندا".

وقال البيان، الذي صدر في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في الهند، إن الهند اطلعت على المزاعم التي وجهها ترودو إلى البرلمان الكندي وتعليقات وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، التي وصفها بأنها "سخيفة".

وأضاف البيان أن مزاعم مماثلة تتهم الهند بالتورط في أعمال العنف في كندا قدمها ترودو في وقت سابق لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي و"تم رفضها بالكامل".

ويشير البيان على ما يبدو إلى محادثة أجراها ترودو ومودي في قمة مجموعة العشرين في الهند في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضاف البيان أن "مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها تسعى إلى تحويل التركيز عن الإرهابيين والمتطرفين الخالستانيين، الذين تم توفير المأوى لهم في كندا وما زالوا يهددون سيادة الهند وسلامة أراضيها، إن تقاعس الحكومة الكندية بشأن هذه المسألة كان مصدر قلق طويل الأمد ومستمر".

وقالت الهند إنها تحث "حكومة كندا على اتخاذ إجراءات قانونية سريعة وفعالة ضد جميع العناصر المناهضة للهند التي تعمل من أراضيها".

نشر الثلاثاء، 19 سبتمبر / ايلول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net