حدث يحصل لأول مرة في كوريا الشمالية خلال وجود زعيمها خارج الدولة.. خبير يوضح لـCNN

حدث يحصل لأول مرة في كوريا الشمالية خلال وجود زعيمها خارج الدولة.. خبير يوضح لـCNNالعالمنشر الأربعاء، 13 سبتمبر / ايلول 2023دقيقة قراءة

بوتين يستقبل زعيم كوريا الشمالية.. شاهد لحظة مصافحتهما وكيف ظهرت شقيقة كيم أمام الرئيس الروسيبوتين يستقبل زعيم كوريا الشمالية.. شاهد لحظة مصافحتهما وكيف ظهرت شقيقة كيم أمام الرئيس الروسي01:00بوتين يستقبل زعيم كوريا الشمالية.. شاهد لحظة مصافحتهما وكيف ظهرت شقيقة كيم أمام الرئيس الروسي

(CNN)– أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى للمرة الأولى خلال وجود زعيمها، كيم جونغ أون، خارج البلاد لعقد اجتماع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في روسيا، حسبما قال خبراء لشبكة CNN.

وقال الزميل في برنامج السياسة النووية في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، أنتي باندا: "هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها إطلاقًا مع كيم خارج البلاد، بدءًا من عام 2019، بدأ كيم بشكل عام في عدم التدخل بشكل كبير في الاختبارات والتمارين، مع إجراء العديد من عمليات الإطلاق دون حضوره الواضح".

وقال الأستاذ في جامعة إيوا في سيول، ليف إريك إيسلي إن كوريا الشمالية ربما تنوي "إظهار أن الجيش يحافظ على استعداده من خلال القيادة والسيطرة دون انقطاع".

ويزور كيم جونغ أون حاليًا روسيا، حيث يلتقي بالرئيس الروسي، الأربعاء، في قاعدة فوستوشني الفضائية، مركز الفضاء الروسي.

قد يهمك أيضاً

"البطل كيم".. كوريا الشمالية تعلن عن تصنيع "غواصة نووية".. وزعيم البلاد يعلق

نشر الأربعاء، 13 سبتمبر / ايلول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net