هدوء حذر بعد اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

حالة من الهدوء الحذر سادت في مخيم عين الحلوة بلبنان فجر الجمعة وسط حديث عن التوصل لوقف لإطلاق النار بين حركة فتح ومجموعة "الشباب المسلم" إثر اشتباكات دارت مساء الخميس.

وتحدث مصدر فلسطيني وكالة أنباء العالم العربي (AWP) عن وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين، بينهم طفل، دون تحديد العدد النهائي للجرحى، مشيرا إلى أن معظم الأهالي توجهوا إلى المساجد المتاخمة للمخيم وبشكل أساسي مسجد الموصلي.

غير أنه أكد أن التواصل إلى اتفاق "لا يعني بالضرورة توقف الاشتباكات بشكل نهائي، حيث من الممكن أن تتجدد في أي لحظة، والأمر مرتبط بقدرة الاتصالات التي تقودها شخصيات لبنانية وفلسطينية لتثبيت التهدئة في المخيم".

وكانت اشتباكات اندلعت مساء الخميس في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان بين حركة فتح ومجموعات مسلحة، في وقت فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا مشدّدا حول المخيّم .

وذكر مراسل العربية والحدث أن الوضع الامني داخل مخيم عين الحلوة توتر مساء الخميس حيث دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن الوطني الفلسطيني والمجموعات الإسلامية في منطقة الطوارىء استخدمت فيها الأسلحة الثقيله والرشاشه، وسمعت أصوات القذائف والرصاص في مدينة صيدا وجوارها.

كما ذكر الإعلام المحلي أن الاشتبكات تدور على محور التعمير البركسات وتستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف التي يتردد دويها في مدينة صيدا.

وشهد المخيم حركة نزوح كثيفة وسط تصاعد حدة الاشتباكات داخل المخيم في حي الطوارئ والشارع التحتاني.

وقال مصدر في اللجنة الوطنية الفلسطينية لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن سبب الاشتباكات في المخيم يعود لرفض مجموعات "إسلامية" تسليم المطلوبين في اغتيال رئيس الأمن الوطني الفلسطيني العميد العرموشي في شهر يولو تموز الماضي.

وأضاف المصدر " كان من المفترض تسليم ثمانية مطلوبين في مهلة أقصاها كان يوم أمس وتم تمديدها إلى اليوم".

وأشار المصدر إلى أنه مع تأخر المجموعات الموجودة في حي الصفصاف في المخيم في تسليم المتهمين بدأ الاستعداد خلال الأيام الماضية "لأي حدث أمني، مما تطلب انتشارا لقوى فلسطينية وبشكل أساسي حركة فتح في الأحياء المواجهة لمكان تواجد المجموعات المطلوبة".

ولم ترد بعد تقارير عن سقوط ضحايا في الاشتباكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net