الكشف عن “حيلة” تستخدمها روسيا لحماية مقاتلاتها من الغارات الأوكرانية

الكشف عن "حيلة" تستخدمها روسيا لحماية مقاتلاتها من الغارات الأوكرانيةالعالمنشر الأربعاء، 06 سبتمبر / ايلول 2023دقيقتين قراءة

الكشف عن "حيلة" تستخدمها روسيا لحماية مقاتلاتها من الغارات الأوكرانية
إطارات سيارات فوق مقاتلة روسيةتصوير: Satellite image ©2023 Maxar Technologies

(CNN)– بدأت القوات الروسية تغطية بعض مقاتلاتها بإطارات السيارات، وهو ما يقول الخبراء إنه قد يكون محاولة مؤقتة لحمايتها من ضربات الطائرات بدون طيار (المسيرات) الأوكرانية.

قد يهمك أيضاً

أحدها استهدف موسكو.. روسيا تُعلن إحباط 3 هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية التابعة لشركة "ماكسار تكنولوجيز" إطارات سيارات فوق قاذفتين استراتيجيتين من طراز Tu-95 في عمق روسيا.

ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق بشكل مستقل من سبب وضع الإطارات على الطائرات لكن الخبراء يقولون إنها قد تكون محاولة لحماية المقاتلات من الطائرات بدون طيار الأوكرانية، و لتقليل إمكانية اكتشاف الطائرات بشكل واضح، خاصة في الليل.

إطارات السيارت فوق مقاتلة روسية
Satellite image ©2023 Maxar Technologies

وذكر فرانسيسكو سيرا مارتينز من شركة One Way Aerospace لتصنيع الطائرات بدون طيار التي استخدمت القوات الأوكرانية طائراتها بدون طيار، لشبكة CNN: "قد يقلل ذلك من رصد الأجسام الموجودة في المطارات، لكن سيظل من الممكن ملاحظتها عبر الأشعة تحت الحمراء".

وقال ستيفان واتكينز، مستشار الأبحاث مفتوحة المصدر الذي يتتبع الطائرات والسفن: "على الرغم من حماقة الأمر إلى حد ما، إلا أنه يبدو أنهم يحاولون بذل قصارى جهدهم لحماية الطائرات"، وأضاف أن "نجاح تلك الطريقة يعتمد على نوع الرأس الحربي الموجود على الصاروخ أو الطائرة بدون طيار"، وتابع أنه "يمكن استخدام الإطارات لمنع شظايا من اختراق الطائرة".

وقال مسؤول عسكري في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لشبكة CNN، إن رصد ما فعلته روسيا، وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام: "نعتقد أن الهدف هو توفير الحماية من الطائرات بدون طيار، ولا نعرف ما إذا كان هذا سيكون له أي تأثير".

نشر الأربعاء، 06 سبتمبر / ايلول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net