ماذا نعلم عن زعيم فاغنر وفيديو حديث له قبل تحطم طائرة كانت تقله؟

ماذا نعلم عن زعيم فاغنر وفيديو حديث له قبل تحطم طائرة كانت تقله؟العالمنشر الخميس، 24 اغسطس / آب 20233 دقائق قراءة

شاهد مقطع فيديو ذات صلةفيديو مزعوم يُظهر سقوط طائرة تحمل اسم بريغوجين في قائمة ركابهافيديو مزعوم يُظهر سقوط طائرة تحمل اسم بريغوجين في قائمة ركابها00:55فيديو مزعوم يُظهر سقوط طائرة تحمل اسم بريغوجين في قائمة ركابها

(CNN)—تصدرت عناوين تحطم طائرة خاصة تقل زعيم ومؤسس مجموعة فاغنر الروسية العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، مساء الأربعاء، قرب العاصمة الروسية موسكو، الأمر الذي أثار تفاعلا.

بريغوجين يشارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في بداياته المتواضعة نسبيًا، حيث نشأ في حي سانت بطرسبرغ الأكثر قسوة، ويعرف بوتين منذ التسعينيات قبل أن يصبح "أوليغارشيًا" ثريًا من خلال الفوز بعقود تقديم الطعام المربحة مع الكرملين، مما أكسبه لقب "طباخ بوتين".

وجاء تحول بريغوجين إلى أمير حرب وحشي في أعقاب الحركات الانفصالية المدعومة من روسيا عام 2014 في دونباس في شرق أوكرانيا، حيث تعمل قوات فاغنر كجماعة مرتزقة من أجل القضايا المدعومة من روسيا وبامتداد في جميع أنحاء العالم.

في الأشهر الأخيرة، خلق بريغوجين معضلة لبوتين عندما أصبح منتقدًا صريحًا لقادة روسيا العسكريين، ففي مايو/ أيار أعلن أن قواته ستنسحب من مدينة باخموت الشرقية المحاصرة – بعد أن اشتكى لأكثر من شهر من عدم تلقي الدعم الكافي من الكرملين في القتال الشاق بالمدينة.

وكانت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، قد نشرت أسماء الأشخاص الـ10 على متن الطائرة الخاصة ليفغيني بريغوجين عندما تحطمت، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على المدونات العسكرية الموالية لروسيا، الاثنين، زعيم مجموعة فاغنر الروسية العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، وهو يدعي أنه في إفريقيا ويتحدث عن "جعل روسيا أعظم في جميع القارات".

ومن غير الواضح متى وأين تم تصوير الفيديو، لكن بريغوجين ظهر وهو يحمل بندقية يقف في منطقة يبدو أنها صحراوية.

وقال: "نحن نعمل، ودرجة الحرارة تزيد عن 50 مئوية، كل شيء يسير بالطريقة التي نحبها تماما، وتقوم شركة فاغنر بإجراء عمليات الاستطلاع والبحث، مما يجعل روسيا أعظم في جميع القارات، وإفريقيا أكثر حرية".

وأضاف: "العدالة والسعادة للشعوب الإفريقية، دعونا نجعل الأمر كابوسا لداعش والقاعدة وغيرهم من البلطجية، نحن نستأجر أبطالا حقيقيين (المحاربين السلافيين القدماء)، ونواصل الوفاء بالمهام التي وضعت أمامنا والتي وعدنا بها".

قد يهمك أيضاً

تفاعل على فيديو بوتين وما كان يفعله لحظة إعلان تحطم طائرة زعيم فاغنر

نشر الخميس، 24 اغسطس / آب 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net