إصابة 15 شخصا في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية

في تجدد للاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين، انفجرت عبوة ناسفة بجرافة إسرائيلية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية، بعد اقتحام القوات للمخيم، وتدمير بعض الشوارع وسيارات المواطنين، ومن ثم انسحابها.

جانب من أصوات الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم نور شمس بـ #طولكرم شمال #الضفة_الغربية فجر اليوم#فلسطين#الحدث pic.twitter.com/Wx3MTc0AM2

— ا لـحـدث (@AlHadath) July 24, 2023

قال مراسل "العربية" و"الحدث" إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مخيمي نور شمس شرق طولكرم، وعقبة جبر في أريحا شرق الضفة الغربية، بعد اقتحام محدود.

وأضاف أن الانسحاب من مخيم عقبة جبر جاء بعد فشل الجيش الإسرائيلي باعتقال أحد المطارَدين وأن الاقتحام خلف عددا من الجرحى. كما أكد أن المقاتلين الفلسطينيين تمكنوا من تدمير جرافة إسرائيلية بعد استهدافها بعبوة ناسفة.

بعد اقتحامها المخيم ومحاصرته.. مشاهد لجرافات عسكرية إسرائيلية تقوم بتدمير الشوارع في مخيم نور شمس بـ #طولكرم شمال #الضفة_الغربية#فلسطين#الحدث pic.twitter.com/d0lahbL4ZN

— ا لـحـدث (@AlHadath) July 24, 2023

وفي السياق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين بإصابة 15 شخصا في العملية العسكرية التي نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيمي نور شمس وعسكر بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن 13 شخصا أصيبوا في مخيم نور شمس، فيما أصيب فلسطينيان برصاص الجيش في عملية أخرى في مخيم عسكر قرب نابلس.

وأوضحت الوزارة أن أربعة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب تسعة بشظايا في مخيم نور شمس.

وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن عشرات الآليات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي شاركت في العملية بمخيم نور شمس.

وأضاف الشهود أن جرافة إسرائيلية قامت بتجريف طريق في المخيم، مخلفة أضرارا مادية، شملت تدمير جزء من شبكات المياه والصرف الصحي.

وأبلغ شهود عيان وكالة أنباء العالم العربي بأن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت منطقة مخيم عسكر وحاصرت منزلا وطلبت مِن مَن بداخله تسليم نفسه، لكنها انسحبت بعد ذلك دون تمكنها من اعتقاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net