مُستشهدة بجيمس بوند.. الاستخبارات الروسية ترد على دعوة نظيرتها البريطانية الروس للتجسس لصالحها

مُستشهدة بجيمس بوند.. الاستخبارات الروسية ترد على دعوة نظيرتها البريطانية الروس للتجسس لصالحهاالعالمنشر السبت، 22 يوليو / تموز 2023دقيقتين قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلةيدربهم خبراء بريطانيون على صنعها.. شاهد "الأسلحة السرية" لأوكرانيا في قتالها ضد روسيايدربهم خبراء بريطانيون على صنعها.. شاهد "الأسلحة السرية" لأوكرانيا في قتالها ضد روسيا

لماذا تخشى روسيا من "تقدم كبير" لأوكرانيا وفقًا للاستخبارات البريطانية

يُعرض حالياً02:43لماذا تخشى روسيا من "تقدم كبير" لأوكرانيا وفقًا للاستخبارات البريطانية؟

يدربهم خبراء بريطانيون على صنعها.. شاهد "الأسلحة السرية" لأوكرانيا في قتالها ضد روسيا

يُعرض حالياً02:41يدربهم خبراء بريطانيون على صنعها.. شاهد "الأسلحة السرية" لأوكرانيا في قتالها ضد روسيا

موسكو، روسيا (CNN)– قالت وكالة الاستخبارات الخارجية الروسية (SVR)، الجمعة، إن قيادة جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية "يمكن العفو عنها" على دعوتها الجواسيس الروس لمشاركة الأسرار والعمل معها، مشيرة أيضًا إلى الشخصية الخيالية للجاسوس جيمس بوند وخاتم التجسس في كامبريدج فايف في تعليقاتها.

كانت وكالة الاستخبارات الروسية ردت على تصريحات ريتشارد مور رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية في وقت سابق من هذا الأسبوع التي ناشد فيها الروس "الذين في صراع مع ضميرهم" لاتخاذ موقف ضد نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و"مشاركة الأسرار مع الاستخبارات البريطانية".

وقالت الوكالة في بيان صحفي أتيح لوكالة أنباء تاس الحكومية إن "الرئيس الحالي لجهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية (MI6)إ، ريتشارد مور، حثّ الروس علانية على البدء في العمل لصالح أجهزة استخبارات المملكة المتحدة ووعد بحماية الخونة. ويعتقد أن هذا سيضع حدًا للصراع في أوكرانيا".

وزعمت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية كذلك أن "أي شخص يعرف القليل عن هذا الموضوع يمكنه أن يتذكر أن التقليد القديم للأنجلو ساكسون هو القضاء على الخونة والمنشقين البائسين"، مضيفًا: "لم يتم ذلك بشكل احترافي لفترة طويلة، حيث سيكون هناك أثر واضح".

ثم أشارت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية إلى روايات المؤلف إيان فليمنغ عن شخصية "جيمس بوند"، قائلة إن م، وهو رئيس جيمس بوند في المسلسل، "يأمر بشكل جميل" و "ذكي".

قد يهمك أيضاً

بخطاب نادر.. رئيس Mi6 يوجه نداء للروس الساخطين للتجسس لصالح بريطانيا

أشارت الاستخبارات الروسية أيضًا إلى خماسي كمبريدج المتورط في التجسس إبان الحرب العالمية الثانية، وجورج بليك، وهو عميل مزدوج استخدم منصبه كضابط للاستخبارات البريطانية للتجسس لصالح الاتحاد السوفيتي خلال فترة الحرب الباردة.

وحثت الاستخبارات الروسية نظرائها البريطانيين على أن "خذوا حذوهم أيها الزملاء". ومع ذلك، "في ضوء بعض ظروف الموظفين، يمكن القول أنه يمكن العفو عن قيادة MI6 الحالية لمثل هذه الأخطاء".

نشر السبت، 22 يوليو / تموز 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net