إسبانيا الأكثر تأثرا بفيروس كورونا في أوروبا بعد إيطاليا

إسبانيا الأكثر تأثرا بفيروس كورونا في أوروبا بعد إيطاليا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أكدت السلطات الإسبانية الأحد أنه تم تسجيل حوالي ألفي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ونحو مئة وفاة خلال 24 ساعة في إسبانيا التي اعتبرت الأكثر تأثرا بالوباء في أوروبا بعد إيطاليا.

وبحسب الحصيلة الأخيرة، تم الكشف في المجمل عن 7753 إصابة فيما تُوفي 288 شخصا جراء فيروس كوفيد-19 في الدولة التي فرضت عزلا شبه كامل في محاولة لوقف تفشي الوباء.

للمزيد- منظمة الصحة العالمية: أوروبا باتت بؤرة فيروس كورونا و"من المستحيل" معرفة توقيت بلوغ الذروة

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قد أعلن مساء السبت في خطاب نقله التلفزيون فرض حجر صحي شبه كامل في البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد. وبالتالي، لن يسمح للسكان بالخروج من منازلهم إلا للتوجه إلى مكان العمل أو لضرورات أخرى أبرزها شراء الطعام.

ويندرج هذا الإجراء المشدد في إطار حالة التأهب التي أعلنت لخمسة عشر يوما حيث تم تسجيل أكثر من 1500 إصابة بالفيروس منذ مساء الجمعة. وهي البلد الثاني الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا بعد إيطاليا إذ تجاوز العدد الإجمالي للإصابات فيها 5700 وما لا يقل عن 183 وفاة.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net