“لسنا شركة أمازون”.. وزير دفاع بريطانيا يرد على طلبات أوكرانيا من الأسلحة

"لسنا شركة أمازون".. وزير دفاع بريطانيا يرد على طلبات أوكرانيا من الأسلحةالعالمنشر الأربعاء، 12 يوليو / تموز 2023دقيقتين قراءة

"لسنا أمازون".. وزير دفاع بريطانيا يرد على طلبات أوكرانيا من الأسلحة
صورة أرشيفية لوزير الدفاع البريطاني بن والاسCredit: JUSTIN TALLIS/AFP via Getty Images

(CNN) — قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الأربعاء، إن حلفاء أوكرانيا "يريدون رؤية الامتنان" من كييف على دعمها بينما تذكر كيف أخبر المسؤولين الأوكرانيين خلال زيارة إلى كييف في يونيو/ حزيران من عام 2022 أن بلاده ليست شركة "أمازون" العالمية للبيع بالتجزئة، عندما تم إعطاؤه قائمة بالأسلحة المطلوبة.

قد يهمك أيضاً

بعد قرار بايدن بإرسالها إلى أوكرانيا.. سوناك: بريطانيا جزء من اتفاقية حظر استخدام الذخائر العنقودية

وصرح والاس، للصحفيين على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العاصمة الليتوانية فيلنيوس: "سواء أحببنا ذلك أم لا، فإن الناس يريدون أن يروا الامتنان"، وذلك بحسب تصريحات أرسلتها وزارة الدفاع البريطانية إلى شبكة CNN.

وأضاف: "قلت للأوكرانيين في يونيو الماضي عندما أعطوني قائمة بطلباتهم من الأسلحة، بعدما قدت السيارة 11 ساعة، أنا لست أمازون".

وقال والاس إن "الدول الحليفة تساعد أوكرانيا، ليس فقط من أجل سيادتها، ولكن أيضًا من أجل حريات أوسع"، وأضاف أن "المسؤولين الأوكرانيين يحتاجون في بعض الأحيان إلى إقناع المسؤولين بالسماح لتلك المساعدة، مثل النواب في الكونغرس في الولايات المتحدة، على سبيل المثال".

وتابع: "عليك إقناع السياسيين المتشككين في البلدان الأخرى بأن الأمر يستحق العناء وأنهم يحصلون على شيء مقابل ذلك، وستسمع أحيانا تذمرا ليس من الإدارة في النظام الأمريكي، لكنك ستسمع من المشرعين"، وأضاف:" لقد قدمنا 83 مليار دولار، كما تعلمون، لسنا أمازون".

وفي المقابل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ردا على تصريحات وزير الدفاع البريطاني" "لقد كنا دائما ممتنين جدا للمملكة المتحدة، ودائما ما نشعر بالامتنان لرئيس الوزراء، أو ربما ينبغي أن أقول رؤساء الوزراء، ولوزير الدفاع والاس"، وأضاف: "أنا لا أفهم حقا ما هي القضية، نحن ممتنون، بريطانيا هي شريكنا، ربما الوزير يريد شيئا خاصا؟".

نشر الأربعاء، 12 يوليو / تموز 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net