محمد بن سلمان لبوتين خلال اتصال هاتفي: نشعر بارتياح لنجاح مساعي التهدئة في روسيا

محمد بن سلمان لبوتين خلال اتصال هاتفي: نشعر بارتياح لنجاح مساعي التهدئة في روسياالعالمنشر الثلاثاء، 27 يونيو / حزيران 2023دقيقتين قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلةلماذا لم يعتقل بوتين بريغوجين أثناء تمرد "فاغنر"؟ خبيرة تكشف لـCNN الأسبابلماذا لم يعتقل بوتين بريغوجين أثناء تمرد "فاغنر"؟ خبيرة تكشف لـCNN الأسباب

كيف تحدت فاغنر بـ 25 ألف مقاتل فقط جيش بوتين الضخم؟

يُعرض حالياً01:04كيف تحدت فاغنر بـ 25 ألف مقاتل فقط جيش بوتين الضخم؟

بعد تمرده على بوتين.. ما هو مستقبل زعيم “فاغنر” يفغيني بريغوجين؟

يُعرض حالياً01:30بعد تمرده على بوتين.. ما هو مستقبل زعيم “فاغنر” يفغيني بريغوجين؟

لماذا لم يعتقل بوتين بريغوجين أثناء تمرد "فاغنر"؟ خبيرة تكشف لـCNN الأسباب

يُعرض حالياً02:56لماذا لم يعتقل بوتين بريغوجين أثناء تمرد "فاغنر"؟ خبيرة تكشف لـCNN الأسباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أجرى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، اتصالا هاتفيًا، الثلاثاء، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر خلاله عن "ارتياح المملكة لنجاح مساعي التهدئة القائمة في روسيا"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوكالة إن "الأمير محمد بن سلمان عبر خلال الاتصال مع بوتين، عن ارتياح السعودية لنجاح مساعي التهدئة القائمة في روسيا، وتمنيات المملكة العربية السعودية لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق بالأمن والاستقرار".

من جانبه، "أعرب بوتين عن الشكر لولي العهد السعودي على المشاعر النبيلة تجاه روسيا وشعبها"، بحسب ما نقلت الوكالة السعودية.

وبدورها، ذكرت وكالة "تاس" الروسية الرسمية للأنباء، الثلاثاء، أن المكتب الصحفي للكرملين قال في بيان، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجريا محادثة هاتفية".

وجاء في البيان أنه "بسبب الأحداث التي شهدتها روسيا في 24 يونيو/ حزيران، أعرب محمد بن سلمان عن دعمه لإجراءات حماية النظام الدستوري وحياة وأمن المواطنين، التي تتخذها القيادة الروسية".

قد يهمك أيضاً

بوتين: تمرد فاغنر "كان سيُكبح على أي حال".. وأي محاولات لإحداث اضطراب داخلي مصيرها الفشل

وجاء ذلك بعد انتهاء تمرد زعيم شركة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين، إثر اتفاق بين روسيا وفاغنر على أن ينتقل بريغوجين إلى بيلاروسيا المجاورة، وإسقاط التهم الجنائية عن مسلحي فاغنر المشاركين في التمرد.

وكان بوتين تلقى عدة اتصالات هاتفية بعد انتهاء التمرد، أبرزها من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

قد يهمك أيضاً

بوتين مخاطبا القوات الروسية بعد التمرد: لقد أوقفتم حربا أهلية.. والكرملين يعلق على مكان بريغوجين

نشر الثلاثاء، 27 يونيو / حزيران 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net