تباطؤ مبيعات الدراجات في أوروبا باستثناء “الكهربائية”

شهدت مبيعات الدراجات تباطؤاً كبيراً في أوروبا عام 2022 بعدما سجّلت نمواً قوياً خلال فترة الجائحة، إلا أن مبيعات النموذج الكهربائي منها يشهد تزايداً مطرداً، على ما أفاد، الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي لصناعة الدراجات (كونيبي).

بيعت 14.7 مليون دراجة غير إلكترونية عام 2022 في دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، مسجلةً انخفاضاً بنسبة 9.1% عن عام 2021.

إلا أن الدراجات الكهربائية حققت رقماً قياسياً بلغ 5.5 ملايين دراجة بزيادة بلغت نسبتها +8.6% مع تصدّر ألمانيا وفرنسا وهولندا القائمة، وكانت دراجة واحدة من كل أربع دراجات مبيعة في أوروبا كهربائية، وفقا لـ"فرانس برس".

وبما أن الدراجات الكهربائية تُباع بأسعار أعلى، لم يحل الانخفاض في المبيعات دون تسجيل ارتفاع في المبيعات العالمية التي وصلت إلى 21.2 مليار يورو بزيادة 7.4% في عام واحد.

وقال رئيس "كونيبي" إرهارد بوخل إنّ "الصناعة الأوروبية أظهرت مرونة ملحوظة في العام 2022، رغم التراجع الكبير في مبيعات الدراجات التقليدية والمشاكل اللوجستية المستمرة منذ الجائحة".

وأضاف أن "المستقبل لا يزال واعداً. ويشجعنا التركيز على الاستدامة وتقدم الإنتاج الأوروبي".

وانخفض عدد الدراجات المُنتَجَة في أوروبا بشكل طفيف ووصل إلى 15.3 مليون دراجة (-5% خلال عام واحد)، لكنّ عدد الدراجات الكهربائية التي تم إنتاجها ارتفع كثيراً ووصل إلى 5.4 ملايين دراجة بزيادة 19%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net