الصين تنشر مقطع فيديو لما قاله شي جين بينغ لبلينكن خلال اجتماعهما.. ووزير الخارجية الأمريكي يُعلق على اللقاء

الصين تنشر مقطع فيديو لما قاله شي جين بينغ لبلينكن خلال اجتماعهما.. ووزير الخارجية الأمريكي يُعلق على اللقاءالعالمنشر الاثنين، 19 يونيو / حزيران 2023دقيقتين قراءة

هل تنجح زيارة بلينكن في إذابة الجليد بين واشنطن وبكين؟هل تنجح زيارة بلينكن في إذابة الجليد بين واشنطن وبكين؟01:24هل تنجح زيارة بلينكن في إذابة الجليد بين واشنطن وبكين؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إحراز تقدم في لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، واصفا التطورات بـ"الامر الجيد جدا"، في حين أكد وزير الخارجية الأمريكي أن العلاقة التي تدار بـ"مسؤولية" بين البلدين، تصب في مصلحة العالم بأسره، الاثنين.

وقال شي جين بينغ في الاجتماع حسب مقطع فيديو نشرته قناة "CCTV" الحكومية الصينية إن "الطرفين اتفقا على الالتزام بالتفاهم المشترك الذي توصلت له مع الرئيس بايدن في بالي".

وأردف الرئيس الصيني قائلا: "لقد أحرز الطرفان تقدما وتوصلا لاتفاقيات حول قضايا معينة، وهذا أمر جيد جدا".

وذكر شي في اجتماعه مع بلينكن أن "التواصل بين الدولتين يجب أن يستند دائما إلى الاحترام المتبادل والصدق، وأتمنى منك، السيد وزير الخارجية، عبر هذه الزيارة أن تساهم بشكل أكبر باستقرار العلاقات الأمريكية الصينية".

وبدأ اللقاء بين الرئيس الصيني ووزير الخارجية الأمريكي في تمام الساعة 4:34 بالتوقيت المحلي للصين، وفقا للوفد الصحفي المرافق لبلينكن.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي إن العلاقة التي تدار بـ"مسؤولية" بين البلدين تصب في "مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية، وتصب في مصلحة الصين، وتصب في مصلحة العالم بأسره".

نشر الاثنين، 19 يونيو / حزيران 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net