لون بشرته وعيناه وشعره.. إخفاء هوية جندي أوكراني أمام زيلينسكي يثير تساؤلات

لون بشرته وعيناه وشعره.. إخفاء هوية جندي أوكراني أمام زيلينسكي يثير تساؤلاتالعالمنشر الجمعة، 09 يونيو / حزيران 2023دقيقتين قراءة

لون بشرته وعيناه وشعره.. إخفاء هوية جندي أوكراني أمام زيلينسكي يثير تساؤلات
Credit: Office of the President of Ukraine

(CNN)– عندما تم استدعاء فيكتور شيفتشينكو لتسلم ميداليته من الرئيس فولوديمير زيلينسكي في حفل خاص في كييف في وقت سابق من هذا العام، بدا أن ظهوره كان بمثابة مفاجأة للزعيم الأوكراني، ولكن لماذا قام بذلك؟

ولم يكن الوشاح الذي كان يرتديه شيفتشينكو وقد تم سحبه لتغطية أنفه وفمه، فقط ما لفت الأنظار، بل أيضا لون بشرته الأغمق وعيناه البنيتان الداكنتان وشعره الأسود الكثيف، وهذا ما جعله يبرز من بين نحو 24 عسكريا كانوا موجودين في المراسم.

وسأله زيلينسكي: "هل أنت حقا فيكتور شيفتشينكو، أم أنك تحصل على ميدالية نيابة عن شخص آخر؟" تمتم شيفتشينكو بإجابته عبر غطاء الوجه، لكن صوته كان مكتوماً، وفشل الرئيس في الحصول على رده، حاول شيفتشينكو مرة أخرى بصوت أعلى قليلاً، هذه المرة، فهم زيلينسكي، لقد كان الجندي الصحيح، لكن فيكتور شيفتشينكو لم يكن اسمه الحقيقي.

وقال شيفتشينكو في وقت لاحق: "كان يرى (زيلينسكي) أنني من التتار، وأنني لست سلافيا.. أخبرته أن والداي لا يزالان في شبه جزيرة القرم وفهم على الفور".

والداه اللذان لا يزالان يعيشان في شبه الجزيرة التي تحتلها روسيا، كانا يتوقعان أن يقرع الباب في منتصف الليل إذا كان قد أعطى اسمه الحقيقي، حتى أي اسم مختلف مشابه لأسماء التتار كان من الممكن أن يسبب مشاكل إذا تعرضت عائلة أخرى للمضايقة بسبب هوية خاطئة.

قد يهمك أيضاً

ما رد رئيس وزراء بريطانيا على سؤال CNN بشأن موقف ترامب من انتصار أوكرانيا في الحرب؟

نشر الجمعة، 09 يونيو / حزيران 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net