أودي تطلق 20 سيارة جديدة في العامين المقبلين أغلبها كهربائية

أودي تطلق 20 سيارة جديدة في العامين المقبلين أغلبها كهربائية

عقدت أودي مؤخرًا مؤتمرها الإعلامي السنوي حيث تم الكشف عن بعض التفاصيل حول مستقبلها، وكان من بينها مجموعة من المعلومات المالية حول الشركة، ولا يخفى على أحد أن أودي تخطو خطوات كبيرة في عالم السيارات الكهربائية، ولكن الرئيس التنفيذي ماركوس ديسمان وصل إلى هذه النقطة بالقول إن العلامة التجارية الألمانية كانت "على وشك إطلاق أكبر منتج" في تاريخها الطويل.

هذا بيان جريء ، لكن ديسمان دعمه بالقول إن أودي "ستطلق حوالي 20 طرازًا جديدًا" بحلول عام 2025، وتذكرنا نظرة سريعة على تقويمنا أن عام 2025 هو أقل من عامين من الآن ، لذلك نعم ، هذه وتيرة كبيرة، علاوة على ذلك ، صرح ديسمان أيضًا أن أكثر من نصفهم سيكونون سيارات كهربائية.

ليس من الواضح ما إذا كانت الموديلات الجديدة تتضمن تحديثات في منتصف الدورة، ولكن هذا الجدول يضع صانع السيارات على الطريق الصحيح للحصول على سيارات كهربائية في كل قسم من قطاعات سياراتها بحلول عام 2027، وتشهد الخطة النهائية أن تصبح أودي شركة تصنيع كهربائية بالكامل في وقت مبكر من العقد المقبل.

استخدم ديسمان كجزء من هذه الخطة المؤتمر الإعلامي لإثارة أحد هذه النماذج الجديدة، وهي سيارة كهربائية للمبتدئين أسفل سيارة Q4 E-Tron، ولم يتم ذكر التفاصيل ، لكن ذكرت مجلة Autocarأنها ستكون هاتشباك من الفئة Aمشابهًا لطراز A3، ولا يُعرف الإطار الزمني الدقيق لهذا الإطلاق ، لكن المنطق يقول إن ذلك سيحدث في العام ونصف العام المقبل كجزء من خطة Audi Blitzالمكونة من 20 طرازًا جديدًا.

كانت أودي في وقت مبكر من بين صانعي السيارات القدامى الذين دخلوا عالم السيارات الكهربائية بسيارتها E-Tron SUV في عام 2019، لقد رأينا تدفقًا ثابتًا من الموديلات الهجينة والكهربائية بالكامل منذ ذلك الحين ، ناهيك عن مجموعة سيارات مفهوم sphereبدءًا من Skysphereالمذهل ومفهوم Roadsterفي عام 2021، تبعه مفهوم Grandsphereالسيدان بعد بضعة أشهر ، وقد تعلمنا منذ ذلك الحين أن الجيل التالي من الرائد A8 سيستعير بشكل كبير من تصميمه.

عرض المفهومان الأخيران Urbansphere و Activesphere المزيد من المركبات الكهربائية العملية في شكل ميني فان وكوبيه كروس أوفر، بينما لا يُقال إن أيًا منها هي مركبات إنتاج ، فقد صرحت أودي بأن مفاهيم المجال تستعرض لغة التصميم المستقبلية للشركة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أودي تتخطى الـ4 ملايين جنيه بسيارات Q7 وQ8 موديل 2023

أودي تكشف عن A8 موديل 2024 بمفهوم جديد للقيادة الذاتية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net