ألقت عليها وقودا.. تفاصيل إسقاط روسيا لطائرة بدون طيار أمريكية فوق البحر الأسود

ألقت عليها وقودا.. تفاصيل إسقاط روسيا لطائرة بدون طيار أمريكية فوق البحر الأسودالعالمنشر الأربعاء، 15 مارس / آذار 2023دقيقة قراءة

ألقت عليها وقودا.. تفاصيل إسقاط روسيا لطائرة بدون طيار أمريكية فوق البحر الأسود
صورة ارشيفية تعبيرية لمقاتلة من طراز SU-27Credit: PIERRE VERDY/AFP via Getty Images

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أفاد الجيش الأمريكي أن مقاتلة روسية أسقطت طائرة مسيرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية فوق البحر الأسود، الثلاثاء بعد أن ألحقت أضرارًا بمروحة الطائرة الأمريكية إم كيو -9 ريبر.

قال بيان صادر عن القيادة الأمريكية في أوروبا، إن الطائرة المسيرة ريبر وطائرتين روسيتين من طراز Su-27 كانتا تحلقان فوق المياه الدولية فوق البحر الأسود يوم الثلاثاء، عندما حلقت إحدى الطائرات الروسية عمدًا أمام الطائرة وألقت الوقود عليها عدة مرات، ثم اصطدمت الطائرة بمروحة الطائرة بدون طيار، مما دفع القوات الأمريكية إلى إسقاط الطائرة MQ-9 في المياه الدولية.

ويمثل هذا الحادث، المرة الأولى التي تدخل فيها الطائرات العسكرية الروسية والأمريكية في اتصال جسدي مباشر منذ أن شنت روسيا غزوها على أوكرانيا قبل أكثر من عام، ومن المرجح أن يزيد التوترات بين البلدين، حيث وصفت الولايات المتحدة تصرفات روسيا بأنها "متهورة وغير احترافية".

وكان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، قد قال إن روسيا لا تريد "مواجهة" مع الولايات المتحدة وذلك في تصريح بعد استدعائه إلى وزارة الخارجية بأعقاب إسقاط الطائرة المسيرة.

نشر الأربعاء، 15 مارس / آذار 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net