الإعدام لشخصين ضالعين بهجوم إرهابي في تونس

قضت محكمة تونسية بإدانة تونسيين بالإعدام لضلوعهما في هجوم استهدف سفارة الولايات المتحدة الأميركية في تونس في عام 2020، على ما أفادت به تقارير إعلامية الثلاثاء.
وتُحَوَّلُ عقوبة الإعدام في تونس بشكل مباشر إلى السجن المؤبد. وفي السادس من مارس (آذار) 2020 استهدف مسلحان كانا على متن دراجة نارية بهجوم انتحاري دورية أمنية أمام مقر سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالعاصمة التونسية، قُتل خلال الهجوم المسلَّحان وشرطي، وأصيب أربعة من عناصر الشرطة ومواطن بجروح.
وحوكم خمسة أشخاص بتهمة التورط في هذا الهجوم بينهم اثنان في حالة سراح.
وقضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى المحكمة الابتدائية بتونس بالإعدام شنقاً في حق اثنين، وبالسجن المؤبد لمتهم ثالث، على ما أفادت به وسائل إعلام محلية.
وقد أوقفت تونس تنفيذ أحكام الإعدام منذ عام 1991، كما قضت المحكمة بالسجن ثلاث وأربع سنوات للمتهمين الآخرين، ولم يكن بالإمكان الحصول على تعليق من المتحدث الرسمي باسم المحكمة.
وإثر ثورة 2011 التي أفضت إلى سقوط الرئيس السابق الديكتاتور زين العابدين بن علي، شهدت تونس تنامياً لجماعات متطرفة مسلحة، أسفرت عدة هجمات نفذتها عن مقتل العشرات من السيّاح وقوات الأمن والجيش.
وتقول السلطات إنها أحرزت تقدماً كبيراً في القضاء على المتشددين في السنوات الأخيرة، لكن حالة الطوارئ لا تزال سارية في البلاد منذ عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net