الحرب في أوكرانيا.. عقوبات أوروبية جديدة على إيران لتزويدها روسيا بطائرات مسيرة

الحرب في أوكرانيا.. عقوبات أوروبية جديدة على إيران لتزويدها روسيا بطائرات مسيرةالعالمنشر الأربعاء، 15 فبراير / شباط 2023دقيقة قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلةروسيا تلجأ إلى طائرات "درون" إيرانية بحثًا عن التفوق بأوكرانيا.. هل تحدث الفارق؟روسيا تلجأ إلى طائرات "درون" إيرانية بحثًا عن التفوق بأوكرانيا.. هل تحدث الفارق؟

تكنولوجيا الغرب في يد روسيا.. كاميرا CNN ترصد كيف تستغل موسكو "الدرونز" لقتل الأوكرانيين

يُعرض حالياً02:41تكنولوجيا الغرب في يد روسيا.. كاميرا CNN ترصد كيف تستغل موسكو "الدرونز" لقتل الأوكرانيين

روسيا تلجأ إلى طائرات "درون" إيرانية بحثًا عن التفوق بأوكرانيا.. هل تحدث الفارق؟

يُعرض حالياً00:26روسيا تلجأ إلى طائرات "درون" إيرانية بحثًا عن التفوق بأوكرانيا.. هل تحدث الفارق؟

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– قدمت المفوضية الأوروبية حزمة عقوبات جديدة تستهدف معاقبة الكيانات الإيرانية المسؤولة عن تزويد موسكو بطائرات بدون طيار، بحسب رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

في بيان مُسجل من ستراسبورغ بفرنسا، أعلنت فون دير لاين عن الجولة العاشرة من عقوبات التكتل ضد روسيا والتي من المقرر الكشف عنها هذا الشهر، وقالت إنها ستشمل عقوبات ضد سبع كيانات إيرانية لنظام الاستخدام المزدوج.

يتحكم الاتحاد الأوروبي في التصدير والعبور والسمسرة والمساعدة الفنية للمواد ذات الاستخدام المزدوج، وهي سلع وبرامج وتكنولوجيا يمكن استخدامها في التطبيقات المدنية والعسكرية على حد سواء، وفقًا لموقع المفوضية الأوروبية على الإنترنت.

وقالت فون دير لاين إن الكيانات المدرجة سيتم وضعها "تحت حظر كامل لبيع مواد حساسة لروسيا"، مشددة على أن الكتلة "مستعدة" لإضافة كيانات أخرى إذا لزم الأمر.

واستخدمت روسيا طائرات مسيرة إيرانية الصنع لمهاجمة أهداف البنية التحتية الأوكرانية. اعترف النظام الإيراني فقط بتزويد روسيا بطائرات بدون طيار في الأشهر التي سبقت الغزو.

نشر الأربعاء، 15 فبراير / شباط 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net