مصر: السجن المشدد لـ6 مدانين في «خلية داعش إمبابة»

قضت محكمة مصرية (الأحد) بالسجن المشدد 15 سنة على 6 مدانين، في اتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم، بـ«تمويل جماعة إرهابية، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين»، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية داعش إمبابة».
وأسندت التحقيقات في القضية للمتهمين تهم «تولي قيادة جماعة (إرهابية) الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بتولي وإدارة (خلية بالجماعة المسماة «داعش») التي تدعو للاعتداء على القضاة والقوات المسلحة والشرطة ومنشآتها، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم».
كما استندت التحقيقات للمتهمين في القضية على ارتكاب العديد من الجرائم، ومنها «استهداف أكمنة». وتم توجيه تهمة «حيازة مفرقعات» للمتهمين من الأول إلى الثالث. كما وجهت النيابة المصرية لباقي المتهمين تهم «ارتكاب جريمة من جرائم (الإرهاب)، وهي تمويل جماعة إرهابية، وذلك بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموالاً ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم (إرهابية)».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net