تسلا تُثير الجدل علي منافسيها عبر تخفيضات الأسعار العالمية

تسلا تُثير الجدل علي منافسيها عبر تخفيضات الأسعار العالمية

خفضت شركة Tesla Inc الأسعار على مستوى العالم لسياراتها الكهربائية بنسبة تصل إلى 20 في المائة، لتوسيع جهود الخصم الصارمة وتحدي المنافسين بعد أن أخطأت في تقديرات التسليم في وول ستريت لعام 2022.
وتمثل هذه الخطوة انعكاسًا عن استراتيجية صانع السيارات على مدار العامين الماضيين عندما تجاوزت طلبات السيارات الجديدة العرض، و يأتي ذلك بعد أن حذر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك من أن احتمال حدوث ركود وارتفاع أسعار الفائدة يعني أنه قد يخفض الأسعار للحفاظ على النمو على حساب الأرباح.
وأقر ماسك العام الماضي بأن الأسعار أصبحت "مرتفعة بشكل محرج" ويمكن أن تضر بالطلب، وأغلقت الأسهم منخفضة 0.9 بالمئة بعد أن هبطت بما يصل إلى 6.4 بالمئة. في العام الماضي ، شهد سهم Tesla أسوأ عام له منذ إنشاء الشركة بسبب تباطؤ النمو في الصين وإلهاء Musk مع Twitter.
وخفضت تسلا الأسعار في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، بعد سلسلة من التخفيضات الأسبوع الماضي في آسيا ، في ما اعتبره المحللون لقطة واضحة لكل من المنافسين الصغار الذين ينزفون النقود وشركات صناعة السيارات القديمة بقوة. إنتاج المركبات.
وقال توماس هايز ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جريت هيل كابيتال: "المنافسة قادمة وهم يستجيبون بتخفيضات الأسعار"، وقد تجعل الخصومات سيارات EV في متناول الأشخاص الذين تم تسعيرهم سابقًا خارج السوق، ويمكن للمشترين الأمريكيين والفرنسيين الاستفادة من كل من الخصومات وائتمانات الضرائب الفيدرالية المتاحة في كلا البلدين لشراء بعض السيارات الكهربائية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تسلا تقترب من الاتفاق علي إقامة مصنع سيارات في إندونيسيا

تسلا تجرى مزيدًا من التخفيضات على أسعار سياراتها الكهربائية في الصين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net