السيسي: «الإرهاب» توقف في مصر بفضل «تضحيات الشهداء»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن «الدولة لن تتخلى عن أسر شهداء الوطن ولن تنسى تضحياتهم بدمائهم وأرواحهم من أجل مستقبل أفضل لمصر، مقدماً التهنئة للخريجين الجدد من أكاديمية الشرطة وأسرهم».
وقال السيسي، في كلمة مرتجلة في ختام الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (الاثنين): «كل الاحترام والمحبة للعطاء الذي قدمه الشهداء وأسرهم من أجل بلدنا وشعبنا»، مضيفاً أن «هذه الدماء لن تضيع عند الله ونحن لن ننساها». وتابع الرئيس: «إن ما وصلنا إليه من وضع أفضل كان بسبب أرواح أبناء مصر من الجيش والشرطة من أجل حماية وأمن أكثر من 100 مليون نسمة وحماية مستقبلهم، ولن أقول لكم لا تحزنوا بل نحن معكم، والله معنا، فالشهيد عند الله شيء جميل ومن يعوضه هو الله سبحانه وتعالى».
واستطرد السيسي قائلاً: «إن الأمور تحسنت في مصر كثيراً بفضل تضحيات الشهداء رغم التحديات والإرهاب، ونحن في مكان أفضل وهناك المزيد وفاءً واحتراماً لهذه الدماء، ولن ننساكم أبداً».
وأضاف أن «الدماء التي قدمت والأرواح التي رحلت ليست بالثمن البسيط، ولكنها في رقابنا جميعاً كمصريين وعند الله سبحانه وتعالى… إن أسر الشهداء كانوا سبباً فيما قدمه أبناؤهم من تضحيات في كافة القطاعات». وتابع الرئيس السيسي: «إن ما قدمه الشهداء كان سبباً فيما نحن فيه الآن، وكان ثمناً غالياً لحماية وطننا وتأمين واستقرار أكثر من 100 مليون والحفاظ على أمنهم ومستقبلهم»، مضيفا: «البلد لو راحت مكنش هيبقى في مستقبل لأي أحد»، منوهاً بالدور الذي قام به شهداء الوطن من أجل رفعة مصر». وتابع الرئيس المصري: «الأمور تحسنت كثيراً… وتوقف التهديدات والإرهاب بفضل الله وتضحيات رجال الجيش والشرطة، حيث أصبحنا في مكانة جيدة جداً»، مطالباً المصريين بالعمل بجد وجهد أكثر».
وأكد الرئيس السيسي تحسن الأمور بشكل كبير فيما يخص التهديدات والإرهاب، وذلك بفضل أبناء مصر من الجيش والشرطة وكافة قطاعات الدولة.
ووجه الرئيس التهنئة لطلاب أكاديمية الشرطة الجدد الذين تم الاحتفال بتخريجهم من الأكاديمية، داعياً في الوقت نفسه المسؤولين إلى ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار وتقدم مصر».
وخاطب السيسي الخريجين قائلاً: «رسالتي ستكون مختصرة لأبنائنا الخريجين اليوم: ألف مبروك، بدأتم مرحلة جديدة من حياتكم وكما أقول لنفسي، أقول لكل المصريين مصر أمانة في رقابنا جميعاً لتحقيق أمنها وسلامتها واستقرارها وتقدمها».
وشدد الرئيس على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق وزارة الداخلية وقال: «المسؤولية الملقاة على عاتق وزارة الداخلية كبيرة جداً… نحن جميعاً نتساءل عن وجود الشرطة إذا ما واجهتنا مشكلة ما في الشارع أو حتى في المنزل… وعن دور الشرطة والرقابة في حالة غلاء الأسعار».
وتابع الرئيس قائلاً: «دوركم مشهود وينتظره الناس جميعاً ويقدرونه طالما أن هذا الدور دائماً يحترم إنسانيتهم ويحترم إنفاذ القانون»، مطالباً جهاز الشرطة بـ«ضرورة التعامل بإنسانية ورقي مع المواطنين وقال: «ونحن نتعامل مع المواطنين في مصر نبقى دائماً منتبهين لمواجهة تحديات كثيرة تتمثل في التصدي لغير المنضبطين وعلى رجال الشرطة التعامل برفق وتعليمهم من خلال الأداء الراقي والقدوة والممارسة».
وأعرب الرئيس السيسي، عن تمنياته بالتوفيق لرجال الشرطة، قائلاً: «تسلحوا بالعلم دائماً… لن ينتهي التعلم أبداً بالتخرج في الكلية أو بالحصول على الدورات التدريبية، احرصوا على مواكبة التغيرات والتطورات… إننا نعمل دون ضوضاء على تطوير أي قطاع من قطاعات الدولة… ولا نقول سنعمل هيكلة وإصلاح ولكن نقوم بالإصلاح ونستمر في عملية التطوير»، مؤكداً أن عملية التطوير هي عملية مستمرة ولا تنتهي بانتهاء مرحلة محددة نظراً للتطور الدائم الذي يشهده العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net