مصر: إحالة أوراق قاتل طالبة الشرقية إلى المفتي تمهيداً لحكم بـ«إعدامه»

أحالت محكمة مصرية، الاثنين، أوراق متهم بقتل فتاة جامعية، إلى مفتي البلاد، تمهيداً لحكم بإعدامه، في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بعد ورود تقرير طبي أكد «سلامة قواه العقلية والنفسية».
وتعود أحداث القضية إلى 8 أغسطس (آب) الماضي، حيث تلقت مديرية أمن الشرقية بلاغاً من الأهالي بقيام شخص بالتعدي على فتاة بمدخل عمارة وطعنها «بسلاح أبيض» (سكين) عدة طعنات أودت بحياتها». وعلى إثر ذلك تم ضبط المتهم، الذي يدعى إسلام محمد فتحي طرطور (22 عاماً) زميلها بكلية الإعلام بجامعة الشروق، وبحوزته سكين ملوثة بدماء المجني عليها».
وذكرت تحقيقات النيابة أن المتهم «اعترف تفصيلاً بالحادث»، مشيراً إلى أنه «قتل زميلته انتقاماً منها لسابقة ارتباطهما عاطفياً وقيامها بالتخلي عنه وإصرارها على إنهاء العلاقة دون رغبته، ما أثار حفيظته فقرر قتلها».
وفي جلستها اليوم (الاثنين)، أحالت محكمة جنايات الزقازيق أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية، بعد ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية والذي أكد «سلامة قواه العقلية والنفسية ومسؤوليته وقت ارتكاب الجريمة»، وحددت الثالث من نوفمبر المقبل للنطق بالحكم».
وكانت أولى جلسات المحاكمة قد عقدت يوم 4 سبتمبر (أيلول) الماضي، وتم تأجيلها بناءً على طلب دفاع المتهم لتقديم ملفه الطبي والمرافعة، وخلال ثاني جلسات المحاكمة، استمعت هيئة المحكمة إلى عدد من الأطباء النفسيين، وقررت المحكمة إيداعه بمستشفى للأمراض النفسية والعصبية لمدة شهر، وإعداد تقرير عن حالته الصحية، والذي ورد للمحكمة وأثبت سلامة قواه العقلية والنفسية، فأصدرت قرارها المتقدم».
وتعد الواقعة هي الثالثة من نوعها، خلال أقل من 3 أشهر، حيث تم قتل فتاتين بسبب رفضهما الزواج. بدأت في يونيو (حزيران) الماضي بمقتل نيرة أشرف، المعروفة إعلامياً بـ«فتاة المنصورة». والأخرى، أماني عبد الكريم، 19 عاماً، قتلت بطلق ناري، على يد جارها الذي تربص بها عند خروجها من المنزل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net