مصر: رابع وزير للطيران المصري من «القوات الجوية»

بدأ الفريق محمد عباس حلمي، مهام عمله وزيراً للطيران المدني في مصر، بلقاء جمعه وسلفه الطيار محمد منار، بمقر وزارة الطيران، تم خلاله تبادل الشكر والتقدير والتهنئة. ويعد الفريق حلمي، الذي أدى، الأحد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزيراً للطيران المدني، هو الرابع الذي يتولى هذه الحقيبة قادماً من القوات الجوية، منذ تحويل الوزارة إلى كيان منفصل عام 2002.
جاء تعيين حلمي، الذي كان يشغل منصب قائد القوات الجوية، ضمن تعديل وزاري أقره مجلس النواب المصري، في جلسة طارئة دعا إليها رئيس الجمهورية، السبت الماضي، شملت 13 حقيبة وزارية.
وعقب تعيينه أصدر الرئيس المصري، قراراً، الأحد، بتعيين اللواء طيار محمود فؤاد محمد عبد الجواد عبد القادر قائداً للقوات الجوية.
وحسب موقع وزارة الطيران المدني، فإن الوزارة ظلت مرتبطة بالسياحة تارة، وبالنقل والمواصلات تارة، حتى عام 2002، عندما تم فصلها تحت اسم «وزارة الطيران المدني»، وتولى مهام الوزارة وقتها الفريق أحمد شفيق، قادماً من القوات الجوية، واستمر في هذا المنصب حتى عام 2011. وفي العام نفسه تولى اللواء لطفي كامل، قيادة الوزارة، وكان يشغل منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، وفي منتصف عام 2018، تولى الفريق يونس المصري، وكان يشغل منصب قائد القوات الجوية.
وحلمي من مواليد عام 1961، وتخرج من الكلية الجوية عام 1982، وتدرج في الوظائف القيادية وصولاً إلى رئيس أركان القوات الجوية، وحصل على العديد من الأنواط والميداليات العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net