تصريح “غير لائق” لجونسون عن بوتين يسبب أزمة بين روسيا وبريطانيا

تصريح "غير لائق" لجونسون عن بوتين يسبب أزمة بين روسيا وبريطانياالعالمنشر الخميس، 30 يونيو / حزيران 20223 دقائق قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلةشاهد.. قادة مجموعة السبع يسخرون من ظهور بوتين عاري الصدر شاهد.. قادة مجموعة السبع يسخرون من ظهور بوتين عاري الصدر

بوتين يحذر أمريكا: سنضرب أهدافًا جديدة إذا حصلت أوكرانيا على صواريخ بعيدة المدى

يُعرض حالياً00:23بوتين يرسل تحذيرًا إلى أمريكا بسبب الصواريخ بعيدة المدى

بوتين ينشر "بروباغاندا" جديدة حول الحرب في أوكرانيا

يُعرض حالياً02:17بوتين ينشر "بروباغاندا" جديدة حول الحرب في أوكرانيا

شاهد.. قادة مجموعة السبع يسخرون من ظهور بوتين عاري الصدر

يُعرض حالياً00:43شاهد.. قادة مجموعة السبع يسخرون من ظهور بوتين عاري الصدر

(CNN)– استدعت روسيا، يوم الخميس، سفيرة بريطانيا في موسكو للتعبير عن احتجاجها "القوي" على "التصريحات غير اللائقة للقيادة البريطانية بشأن روسيا وقائدها والممثلين الرسميين للسلطات وكذلك الشعب الروسي".

قد يهمك أيضاً

بوتين يرد على سخرية قادة مجموعة السبع من ظهوره عاري الصدر

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، إن السفيرة البريطانية ديبورا برونرت تسلمت مذكرة تنص على أن "الخطاب العدواني من ممثلي السلطات البريطانية غير مقبول"، وأضافت: "في المجتمع المهذب، من المعتاد الاعتذار عن مثل هذه التصريحات"، دون أن توضح التصريحات التي تشير إليها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، اليوم، خلال مؤتمر صحفي عقده في تركمانستان بمناسبة قمة بحر قزوين، التي جمعت روسيا وأذربيجان وإيران وكازاخستان وتركمانستان ، ردا على سؤال حول رد فعله بعد تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن "بوتين لم يكن ليغزو أوكرانيا لو كان امرأة"، قال الرئيس الروسي: "أريد فقط أن أتذكر أحداث التاريخ الحديث في هذا الصدد، عندما قررت مارغريت تاتشر البدء العسكري عمليات ضد الأرجنتين لجزر فوكلاند. هناك كانت امرأة قررت بدء الأعمال العدائية. أين توجد جزر فوكلاند هذه وأين بريطانيا ولم يملي هذا سوى الطموحات الإمبريالية، وتأكيد وضعها الإمبراطوري".

وأضاف: "لذلك، أعتقد أنه على أي حال، من رئيس الوزراء الحالي لبريطانيا، هذه ليست إشارة صحيحة للغاية لما يحدث اليوم".

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني قال إن ما يفعله الرئيس الروسي في أوكرانيا كان بمثابة "مثال ممتاز للذكورة السامة"، وأضاف جونسون، لمحطة ZDF الألمانية وفقًا لمقطع فيديو قصير نُشر على موقع ZDF: "إذا كان بوتين امرأة، فمن الواضح أنه ليس كذلك، ولكن إذا كان كذلك، فأنا لا أعتقد حقًا أنه كان سيشن حربًا مجنونة وذكورية من الغزو والعنف بالطريقة التي فعلها".

وقال بوتين كذلك إن زعماء مجموعة السبع إذا "جردوا من ملابسهم حتى الخصر أو تحت الخصر"، فسيكون ذلك "مشهدا مثيرا للاشمئزاز".

وجاء تصريح بوتين ردا على سخرية قادة مجموعة السبع، يوم الأحد، من ظهوره عاري الصدر، فقد سخر بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في اجتماع مجموعة السبع في ألمانيا، من بوتين، عندما سأل جونسون الزعماء عما إذا كان يجب أن يرتدي جاكيته أم لا "لإظهار أنهم أقوى من بوتين".

نشر الخميس، 30 يونيو / حزيران 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net