إصابة معارض كردي إيراني إثر انفجار «عبوة لاصقة» في أربيل

أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق أمس، بأن قيادياً في منظمة «نضال كردستان» الإيرانية المعارضة أُصيب بجروح جراء انفجار عبور لاصقة موضوعة بسيارة في أحد أحياء مدينة أربيل 450 كم شمال بغداد.
وذكر الجهاز في بيان أن «عبوة لاصقة كانت موضوعة بسيارة نوع هيونداي في حي سيطاقان بمدينة أربيل انفجرت بالقرب من منظمة «نضال كردستان» الإيرانية، ما أدى إلى جرح أحد الأشخاص هو سائق السيارة ويدعى /أكبر سفر الماس/ عضو حزب النضال الإيراني المعارض». وأوضح البيان «أن الجهات الأمنية شرعت بفتح تحقيق في الحادث».
وقالت شبكة حقوق الإنسان في كردستان إيران إن الهجوم استهدف سجيناً سياسياً سابقاً وأحد أعضاء حزب خبات كردستان باسم أكبر سنجابي، مشيرة إلى أنه قضى سنوات في سجون إيران بعدما واجه حكماً بالسجن مدى الحياة بتهمة العضوية في منظمة مجاهدي خلق المعارضة.
وأفادت شبكة «رووداو» المحلية بأن «السائق أصيب بقدمه اليسرى وهو يعاني من تمزقات وكسور فيها، حيث أكد الأطباء المشرفون على حالته حاجة المصاب لإجراء عملية جراحية».
ونقلت الشبكة عن شاهد عيان قوله: «سمعت دوي انفجار فجأة، وبعدها امتلأ المحل بالدخان، رأيت شخصاً مصاباً وتم نقله إلى المستشفى».
وهذه ثالث محاولة لاغتيال معارض كردي إيراني في إقليم كردستان خلال العامين الماضيين، بعد اغتيال معارضين كرديين لإيران في أربيل والسليمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net