الشرطة المصرية تعلن إحباط «هجوم إرهابي» في شمال سيناء

قالت وزارة الداخلية المصرية، أمس، إن الأجهزة الأمنية «أحبطت محاولة أحد العناصر الإرهابية القيام بعمل انتحاري»، ضد أفراد كمين منطقة «التلول» بشمال شبه جزيرة سيناء، مشيرة في بيان لها، إلى أن أفراد الكمين بأحد الارتكازات الأمنية بالمنطقة «تبادلوا إطلاق النيران مع الانتحاري، ما أدى إلى مصرعه». ووفق البيان فإنه «عثر بحوزة الإرهابي المشار إليه، على حزام ناسف، وقنبلتين يدويتين، وسلاح آلي، و4 خزن خاصة به و112 طلقة من العيار نفسه»، وأكدت الداخلية أن ذلك يأتي «استمراراً لجهودها في مواجهة المحاولات اليائسة للعناصر الإرهابية، والتي تسعى لاستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة».
وتأتي تلك المحاولة بعد أكثر من أسبوع من عملية «إرهابية» تبناها تنظيم «داعش» طالت عدداً من قوات الجيش في شمال سيناء، وتعهد بعدها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمليات الأمنية في شمال سيناء لـ«تطهيرها من الإرهاب».
وقبل أيام، أفاد الجيش المصري بمقتل 23 (تكفيرياً)، وتدمير عدد من البؤر (الإرهابية)، والعبوات الناسفة، في حين أسفرت الأعمال القتالية عن «مقتل وإصابة 7 من عناصر القوات المسلحة».
ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع عسكري رفيع بحضور كبار قادة الجيش بـ«قيام عناصر إنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الأمنية كافة التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكل أشكاله».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net