رئيس الأركان الأمريكي يعلق على استخدام روسيا صواريخ فرط صوتية في أوكرانيا

رئيس الأركان الأمريكي يعلق على استخدام روسيا صواريخ فرط صوتية في أوكرانياالعالمنشر الخميس، 12 مايو / أيار 2022دقيقتين قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلةروسيا تنشر فيديو يرصد معركة نارية التقطته طائرة بدون طيار.. وخبير عسكري يحلل حقيقتهاروسيا تنشر فيديو يرصد معركة نارية التقطته طائرة بدون طيار.. وخبير عسكري يحلل حقيقتها

زيلينسكي: دمرنا أكثر من 1000 دبابة و200 طائرة لروسيا والحرب أضعفتها

يُعرض حالياً00:40زيلينسكي: دمرنا أكثر من 1000 دبابة و200 طائرة لروسيا والحرب أضعفتها

شاهد.. روسيا تنشر فيديو لإطلاق صاروخ عالي الدقة زعمت استخدامه في ضرب مطار أوديسا

يُعرض حالياً00:26شاهد.. روسيا تنشر فيديو لإطلاق صاروخ عالي الدقة زعمت استخدامه في ضرب مطار أوديسا

روسيا تنشر فيديو يرصد معركة نارية التقطته طائرة بدون طيار.. وخبير عسكري يحلل حقيقتها

يُعرض حالياً03:19روسيا تنشر فيديو يرصد معركة حية التقطته طائرة دون طيار.. وخبير عسكري يحلل حقيقته

(CNN)– علق رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي على استخدام روسيا لصواريخ فرط صوتية في أوكرانيا وقال إن تلك الأسلحة "لم يكن لها تأثيرات مهمة أو تغير قواعد اللعبة".

قد يهمك أيضاً

مسؤول أمريكي: روسيا استخدمت صواريخ فرط صوتية في أوكرانيا

وأضاف ميلي، خلال جلسة استماع للجنة الدفاع في مجلس النواب الأمريكي: "بخلاف سرعة السلاح، من حيث تأثيره على هدف معين، فإننا لا نرى تأثيرات مهمة حقا أو تغير لقواعد اللعبة حتى الآن".

كان مسؤول دفاعي أمريكي كبير قال، يوم الثلاثاء، إن روسيا أطلقت ما بين 10 و 12 صاروخا تفوق سرعتها سرعة الصوت على أوكرانيا حتى الآن.

وأكد رئيس الأركان الأمريكي أن "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت في القتال"، وقال إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قامت بتحليل كل ضربة، لكنه لا يمكنه تقديم التفاصيل إلا في جلسة سرية.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في الجلسة نفسها، أنه يتفق مع ميلي، ولا يعتقد أن استخدام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأسلحة فرط صوتية "سيجعله مستعدًا لاستخدام سلاح نووي"، وأضاف أوستن: "أعتقد أنه يحاول إحداث تأثير محدد باستخدام هذا السلاح"، مشيرًا إلى الأسلحة الفرط صوتية.

وذكر وزير الدفاع أن الرئيس الأمريكي جو بايدن هو من اتخذ قرار تبادل المعلومات الاستخباراتية مع حلفاء وشركاء الولايات المتحدة في الفترة التي سبقت الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال أوستن: "خلق ذلك الثقة بين حلفائنا بطريقة أكثر جدوى، وهذه الثقة سمحت لنا بخلق وحدة أكبر"، وأضاف أن تبادل المعلومات الاستخباراتية كان "عنصرًا أساسيا في تعزيز تلك الوحدة"، التي يأمل أن تستمر".

نشر الخميس، 12 مايو / أيار 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net