رينو تكشف عن مفهوم هيدروجيني جديد في 19 أبريل الجاري

ستكشف مجموعة رينو الفرنسية عن مفهوم جديد لها في 19 مايو ، يقدم نهجًا جديدًا في لغة التصميم وبداية لتقديم مجموعة نقل حركة بالطاقة الهيدروجينية الجديدة. كشفت رينو عن السيارة في وقت سابق من هذا العام على هامش عرض النتائج السنوية لرينو في عام 2021، ورغم قلة التفاصيل الفنية للسيارة الجديدة ، فمن الواضح أنها تحمل مجموعة من إشارات التصميم الجديدة على العلامة التجارية بما في ذلك مصابيح الإضاءة النهارية بالزوايا الحادة، وغطاء محرك السيارة المنحوت بشدة وشكل الواجهة الأمامية السفلية على غرار رينو 5 سوبر ميني الجديدة.

لم تطلق رينو تسمية على المفهوم بعد ، لكن أوجه التشابه مع رينو 5 سوبر ميني يشير إلى أنها ستحمل الكثير من أوجه التشابه والمكونات الأساسية من سيارة رينو 4ever كروس أوفر متداخلة الوجه والتي من المقرر طرحها للبيع في عام 2025. كما أنه من المتوقع أن يحمل المفهوم منهم رينو الخاص بالاستدامة، ستعرض من خلالها وجهة نظرها الاقتصادية من خلال استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير في جميع مراحل بنائها. كان الرئيس التنفيذي لشركة "رينو"، "لوكا دي ميو" حريصًا على التأكيد على أنها أكثر من مجرد دراسة جديدة لتصميم قائلا "عندما نقوم بتطوير ودراسة مفهوم ما ، هذا يعني أننا نريد تحويله إلى سيارات حقيقية".

سيتم تقديم تفاصيل مجموعة نقل الحركة عند الكشف في 19 أبرلي الجاري، لكن استخدام رينو لعبارة "محرك الهيدروجين" يعني بقوة استخدام محرك احتراق داخلي تم تعديله وإعادة ضبطه ليعمل على الهيدروجين. تستخدم الشركة حاليًا الهيدروجين في المركبات التجارية ، ولكن حتى الآن تستخدم محركات خلايا الوقود التقليدية فقط. تبرز هذه التقنية الهيدروجينية الحديثة كوسيلة بديلة للمحركات الكهربائية ثقيلة الوزن وعالية التكلفة، فهي أرخص سعرا وأكثر عملية وتقوم أيضا بتقليل انبعاثات الكربون الضارة ، وأبرز الشركات المؤيدة لاستخدام الهيدروجين تويوتا و ياماها ، كما كشفت الشركتين اليابانيتان مؤخرًا عن محرك V8 سعة 5.0 لترات تم تحويله ليعمل بالهيدروجين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رينو توقف أنشطتها في روسيا بعد تعليق رئيس أوكرانيا

رينو تكشف عن سيارتها "أوسترال" الجديدة رسميًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net