البيت الأبيض: جنرال روسيا الجديد المُشرف على حرب أوكرانيا لن يمحو حقيقة “فشلها”

البيت الأبيض: جنرال روسيا الجديد المُشرف على حرب أوكرانيا لن يمحو حقيقة "فشلها"العالمنشر الاثنين، 11 ابريل / نيسان 2022دقيقتين قراءة

مسؤول عن فظائع روسيا في سوريا.. من هو ألكسندر دفورنيكوف الجنرال الجديد الذي كلفه بوتين بقيادة قواته في أوكرانيا؟مسؤول عن فظائع روسيا في سوريا.. من هو ألكسندر دفورنيكوف الجنرال الجديد الذي كلفه بوتين بقيادة قواته في أوكرانيا؟

صور جديدة لقافلة عسكرية روسية أكثر طولا بأضعاف سابقاتها.. هل تغير مسار الغزو؟

يُعرض حالياً01:15صور جديدة لقافلة عسكرية روسية أكثر طولا بأضعاف سابقاتها.. هل تغير مسار الغزو؟

شاهد ما فعلته قنبله روسية عندما أصابت مسرح ماريوبول في أوكرانيا

يُعرض حالياً01:08شاهد ما فعلته قنبله روسية عندما أصابت مسرح ماريوبول في أوكرانيا

مع تركيز روسيا على شرق أوكرانيا.. جنرال متقاعد يشرح كيف يمكن إيقافهم

يُعرض حالياً01:50مع تركيز روسيا على شرق أوكرانيا.. جنرال متقاعد يشرح كيف يمكن إيقافهم

مسؤول عن فظائع روسيا في سوريا.. من هو ألكسندر دفورنيكوف الجنرال الجديد الذي كلفه بوتين بقيادة قواته في أوكرانيا؟

يُعرض حالياً02:10مسؤول عن فظائع روسيا في سوريا.. من هو ألكسندر دفورنيكوف الجنرال الجديد الذي كلفه بوتين بقيادة قواته في أوكرانيا؟

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– قال البيت الأبيض إن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعيين الجنرال بالجيش ألكسندر دفورنيكوف كقائد لعمليات الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا "لن يمحو حقيقة أن هذا فشل استراتيجي".

كان دفورنيكوف، 60 عامًا، أول قائد للعمليات العسكرية الروسية في سوريا، بعد أن أرسل بوتين قوات هناك في سبتمبر/ أيلول 2015 لدعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

خلال قيادة دفورنيكوف في سوريا من سبتمبر/ أيلول 2015 إلى يونيو/ حزيران 2016، دعمت الطائرات الروسية نظام الأسد وحلفائه حيث فرضوا حصارًا على شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة، وقصفوا الأحياء المكتظة بالسكان وتسببوا في خسائر كبيرة في صفوف المدنيين.

وقالت المتحدث باسم البيت الأبيض، جين ساكي، لمراسلة CNN كاتلين كولينز يوم الإثنين: "ما يجب أن ندركه جميعًا، ونحن ندركه بالتأكيد، هو أنه جنرال كان مسؤولاً بالفعل عن الإشراف على الفظائع في سوريا، وأننا نتوقع أنه سيكون استمرارًا لنوع الفظائع التي رأيناها بالفعل تحدث في أوكرانيا، لكن مرة أخرى، لم يذهبوا – لم يذهب كما خطط الرئيس بوتين، ولا نتوقع تغييرًا في (القوات) سيغير ذلك".

وقالت ساكي إنه بالتطلع إلى المستقبل، فإن إدارة الرئيس جو بايدن تتوقع أن القوات الروسية "ستسعى إلى محاصرة القوات الأوكرانية وسحقها" في شرق أوكرانيا، حيث حشدت القوات بعد جهود فاشلة للاستيلاء على كييف والمناطق المحيطة بها، مع الاستمرار في "إطلاقها جوًا والضربات الصاروخية في جميع أنحاء البلاد لإحداث أضرار عسكرية واقتصادية".

قد يهمك أيضاً

واشنطن تحذر من القائد الجديد للغزو الروسي لأوكرانيا.. وتذكر بما فعله بسوريا

وأضافت: "ونتوقع أن تستمر هذه المرحلة من الصراع لفترة طويلة، ولا ينبغي أن يكون لدينا أوهام بأن روسيا سوف تعدل تكتيكاتها وتجعلها أقل وحشية، وبالتأكيد التغييرات في القيادة تعكس استمرارًا لنوع الفظائع التي رأيناها أو نوع النهج الذي رأيناه، وتوقعنا أيضًا منذ البداية".

  • أمريكا
  • أوكرانيا
  • روسيا

نشر الاثنين، 11 ابريل / نيسان 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net