بالمستند.. فتح باب التسجيل بمسابقة «إبهار مصر» حتى أول يونيه

بالمستند.. فتح باب التسجيل بمسابقة «إبهار مصر» حتى أول يونيه

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر بشأن فتح باب القبول بمسابقة ابهار مصر لطلاب المدارس الاعدادية والثانوية بهدف اكتشاف الموهوبين في العلوم والفنون.

حصلت بوابة أخبار اليوم، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي نص علي استمرارا لمسيرة التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة التعليم أولا، وتتضمن تفعيل اكتشاف الموهوبین في العلوم والفنون والتكنولوجيا.

وذلك في ضوء توجيهات الدولة ومبادرات رئاسة الجمهورية لاكتشاف الموهوبين من الشباب المصري، لهذا يتم إبلاغ طلاب المدارس الاعدادية والثانوية (من سن 14_18 سنة)، بأنه تم فتح باب القبول بمسابقة إبهار مصر ۲ ۲۰۲ للعام الرابع على التوالي حتی ۲۰۲۲/٦/۱ على منصة إبهار مصر http://wwW.ebharmisr.com وذلك يتم التأكيد على إبلاغ الإدارة العامة للموهوبین بالمديريات والمراكز الاستكشافية والمدارس الرياضية للتسجيل على المنصة المشار إليها بعالية.

يذكر أن أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net