مصدر بـ«الصحة»: تسجيل أحد المحافظات «صفر» إصابات مؤشر لتراجع حدة الوباء| خاص

مصدر بـ«الصحة»: تسجيل أحد المحافظات «صفر» إصابات مؤشر لتراجع حدة الوباء| خاص

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن مصر بدأت ترفع بعض القيود المفروضة ضد وباء كورونا تدريجيًا وبشكل محسوب، بعد الانخفاض الكبير بالإصابات اليومية والوفيات، وذلك أسوة بتوجه العديد من دول العالم التي رفعت القيود على دخول أراضيها.

وحول تسجيل أحد المحافظات صفر إصابات بكورونا اليوم، لفتت المصادر، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أنها ليست المرة الأولى التي تسجل أحد محافظات مصر صفر إصابات، ولكن حدثت مرات عديدة وهو مؤشر للانخفاض الكبير الحالي بالإصابات.

وأكدت المصادر، أن الرفع التدريجي للقيود مرتبط أكثر بإجراءات دخول الأراضي المصرية عبر الحجر الصحي، حيث أن مصر بدأت التخفيف بالمنشور رقم 5 للتخفيف على العائدين من العمرة وعدم إجراء فحص pcr، والبدء التجريبي للاعتماد على تطبيق إلكتروني جديد لتسجيل كل مسافر لكل شهادات التطعيمات، بما فيها شهادة تطعيم كورونا، وذلك قبل صعود الطائرة قادما لمصر.

وأوضحت المصادر، أن نهاية الوباء لن تعلن الآن لأنه لن ينتهي، ولكن بات التعامل معه الآن على أنه مرض متوطن، وذلك بفضل اللقاحات والمناعة الكبيرة من الإصابات واللقاحات، والتي خففت من حدة الوباء عالميًا ومصر خلال آخر ارتفاع للإصابات.

وأشار إلى أن مصر رفعت القيود على صلاة الترويح وقاعات الأفراح منذ 10 أيام، كأحد آليات التخفيف ورفع القيود أيضًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net