العثور على مخبأ ضخم لمواد التحنيط بسقارة

العثور على مخبأ ضخم لمواد التحنيط بسقارة

اكتشف علماء الآثار مخبأ كبير للأواني الخزفية من القرن السادس قبل الميلاد، والتي تحتوي على الزيوت والمواد المستخدمة في التحنيط.
والمخبأ يحتوي على مواد تحنيط، وهو الأكبر من نوعه يتم اكتشافه على الإطلاق يعود تاريخه إلى 2500 عام، حسبما جاء فى بيان لبارتة نشرته ناشيونال جيوغرافيك.

تشتمل مجموعة أدوات التحنيط على 370 وعاءًا خزفيًا كبيرًا والعديد من القطع الأثرية الأصغر المستخدمة في عملية التحنيط.

فيما اكتشف علماء المصريات من المعهد التشيكي لعلم المصريات بجامعة تشارلز في براغ الأواني أثناء حفر أعمدة عميقة في مقبرة قديمة في أبو صير ، جنوب القاهرة.

اقرأ أيضا| أنف تمثال «أبو الهول» وظاهرة «جذع الأنف».. عوامل طبيعية أم ظاهرة متعمدة؟

تقع المقابر بالقرب من هرم زوسر المدرج بمنطقة آثار سقارة ، الذي سمي على اسم أول ملك من الأسرة الثالثة (2650 إلى 2575 قبل الميلاد) من مملكة مصر القديمة(2613 إلى 2181 قبل الميلاد) ، عندما تم بناء العديد من الأهرامات.

وأكد فريق العمل أن الموقع يحتوي على سلسلة من ممرات الدفن التي يبدو أنها تخص نخبة من أفراد المجتمع المصري، الذين عاشوا خلال الأسرة السادسة والعشرين (664 إلى 525 قبل الميلاد)..

وقال ميروسلاف بارتا قائد البعثة في بيان: "كان موسم 2021 جزءًا من مشروع طويل الأمد يهدف إلى الكشف عن آثار تعود إلى حقبة كان المجتمع المصري القديم يبحث فيها عن طرق جديدة للحفاظ على الهوية المصرية الفريدة".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net