وزير النقل يشارك في انتخابات نقابة المهندسين

وزير النقل يشارك في انتخابات نقابة المهندسين

وصل منذ قليل، مهندس كامل الوزير – وزير النقل إلى الحديقة الصينية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات للمشاركة في انتخابات نقابة المهندسين التي تجرى اليوم لاختيار النقيب العام للمهندسين والأعضاء المكملين، والإعادة بين المهندس هشام أبوسنة والمهندس حسام عفيفي على مقعد رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة .

وأدلى وزير النقل بصوته الانتخابي في اللجنة رقم 56 مدني، وقال في تصريحات أن المشاركة في الإنتخابات واجب وطني، ينبغي على كل مهندس أن يشارك فيها لاختيار من يراه الأفضل في قيادة النقابة للإرتقاء بها وبمهنة الهندسة، مشيرا إلى أن انتخابات هذا العام تضم كوكبة متميزة من المهندسين أصحاب خبرات كبيرة وهدفهم جميعًا مصلحة نقابتهم.

اقرأ أيضا| نقيب المهندسين: دعمنا 15 نقابة فرعية بإنشاء مقرات وأندية

وتتم العملية الانتخابية على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى منها والتي ستتم اليوم الجمعة 25 فبراير الجاري خاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب، والمرحلة الثانية تتم يوم الجمعة 4 مارس القادم وتخص نقيب عام المهندسين والأعضاء المكملين بهيئة المكتب وعددهم 11 عضوًا، أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتم يوم الجمعة 11 مارس ومخصصة للإعادة على منصب النقيب العام.

يذكر أن المهندس أحمد السيد عضو اللجنة العليا للانتخابات، أكد أن عدد اللجان الانتخابية الفرعية بالمحافظات وصلت إلى 317 لجنة فرعية يتم تغطيتهم جميعا بإشراف قضائي كامل، على أن يضاف إليهم 25 لجنة عامة قضائية على شكل لجنة عامة واحدة لكل نقابة فرعية، هذا وبجانب اللجنة القضائية المركزية المشاركة مع اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين.

وأضاف أنه تم مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بتجهيز هذه اللجان الانتخابية فنياً وبما يتناسب مع كثافة الحضور وتطبيقات الإجراءات الاحترازية المطلوبة لمواجهة تفشي انتشار فيروس متحور فيروس كورونا «أوميكرون».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net