مذكرة تفاهم مصرية ـ مغربية لتعزيز التعاون البرلماني

وقع رئيس مجلس الشيوخ المصري، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والنعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربي مذكرة تفاهم تهدف إلى «تعزيز التعاون بين المجلسين».
وخلال زيارته إلى الرباط التقى رئيس مجلس الشيوخ المصري ووفد من أعضاء المجلس، أمين عام مجلس المستشارين ومساعده ورئيس لجنة العلاقات الخارجية ومساعده.
وأكد عبد الرازق «أهمية دور البرلمان بالبلدين الشقيقين في دعم العديد من القضايا العربية والأفريقية»، لافتاً إلى وجود كثير من الملفات ذات الاهتمام المشترك التي يمكن لكلا المجلسين التعاون بشأنها مثل «قضايا التنمية وحقوق الإنسان ومواجهة الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحاً أن مصر خطت خطوات حثيثة وواسعة في مجال حقوق الإنسان من أهمها قرار إلغاء قانون الطوارئ».
واعتبر رئيس الشيوخ المصري، أن «قرار إلغاء قانون الطوارئ في مصر كان له بالغ الأثر في كشف (المنظمات المشبوهة) التي كانت دائما ما توجه انتقادات كاذبة لمصر حول حقوق الإنسان فيها»، بحسب بيان مصري.
ونقل البيان المصري عن رئيس مجلس المستشارين المغربي تأكيده على «عمق العلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات»، مبدياً «إعجابه الشديد بما تشهده مصر من نهضة وإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة».
وأكد ميارة «تطلعه للمزيد من الخطوات لتطوير التعاون بين مجلس الشيوخ في مصر ومجلس المستشارين في المغرب لما فيه صالح الشعبين الشقيقين»، موضحاً دور مجلس المستشارين كمجلس منتخب يضم جميع فئات الشعب المغربي .
وكذلك التقى رئيس مجلس الشيوخ المصري مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بمقر وزارة الخارجية المغربية، وذكر بيان مصري أن وزير الخارجية المغربي، أشاد بـ«عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وقوتها الحالية»، مشيراً إلى «أهمية الزيارة رفيعة المستوى، وأهمية التنسيق المشترك بين مجلس الشيوخ المصري ومجلس المستشارين المغربي لدعم العلاقات على مختلف الأصعدة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net