منصور عباس يطالب قادة اليهود في العالم بالتعرف على عرب إسرائيل

دعا رئيس القائمة العربية الموحدة للحركة الإسلامية نائب رئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، منصور عباس، رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى في العالم، إلى زيادة اهتمامهم بمعرفة الجهة الخلفية في المجتمع اليهودي، وكيف تدار سياسة تمييز بشعة من حكومات الأكثرية اليهودية.
واعتبر عباس، موجة العنف التي تجتاح المجتمع العربي في إسرائيل، حاليا، والتي انفجرت إلى صراعات دامية بين العرب واليهود في مايو (أيار) الماضي، تعبيرا عن الإحباط الذي سببته سياسة التمييز العنصري ضد العرب. وأكد أن هذا الإحباط أعمق بكثير مما ظهر، وإذا لم تحل المشاكل خصوصا في النقب، فإن الأمور ستنفجر أكثر.
وقال عباس، الذي كان قد حل ضيفا على المؤتمر السنوي الـ47 لهذه المنظمات، الملتئم في القدس، إن «تعميق العلاقات بين المجتمع العربي والجاليات اليهودية في الخارج، أمر مهم». وأشار عباس، إلى أنه منذ انضمامه إلى الائتلاف الحكومي في شهر يونيو (حزيران) الماضي، التقى بالعديد من مجموعات اليهود الأميركيين، ووجد لديهم الاستعداد الكبير لمساعدة المجتمع العربي في إسرائيل اقتصاديًا». وأضاف: «نحن العرب في إسرائيل الجسر الذي يمكن أن يخلق الأمل لشعبين يعيشان معًا في الأرض المقدسة، على أساس رؤية اليهود والعرب الذين يعيشون معًا في أمن وسلام واحترام متبادل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net