مديريات التموين تواصل استخراج تصاريح الأوكازيون للمحال التجارية

مديريات التموين تواصل استخراج تصاريح الأوكازيون للمحال التجارية

تستقبل مديريات التموين على مستوى الجمهورية طلبات أصحاب المحال التجارية والشركات من الراغبين في الاشتراك بالاوكازيون الشتوي ، والذي من المقرر أن يبدأ اعتبارا من 7 نوفمبر ويستمر لمدة شهر من هذا التاريخ ، حيث أكدت وزارة التموين على ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين ‏الواقعة في دائرتها محالهم .

– سفير مصر بالكويت: تحويلات المصريين بالخارج لها دور إيجابي في دعم الاقتصاد

ووجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحل للمشاركة في الاوكازيون، وشدد على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر قرارا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الاوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر على ان يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

ويهدف الاوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، واتاحة السلع للمواطن بأسعار مخفضة،حيث تصل التخفيضات إلى 50% ، واحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.

وأوضح احمد كما معاون وزير التموين أنه يدخل في الاوكازيون سواء الشتوي او الصيفي ما يزيد ‏عن 3500 محل، مؤكدا ان الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية و الشنط) ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net