أسهم البنوك السعودية تقفز بمؤشر السوق 1.5% إلى 11840 نقطة

أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة رصانة، عبدالله الربدي، في مقابلة مع "العربية" أن القطاع البنكي يقود ارتفاعات سوق الأسهم السعودية، بقيادة الأهلي و6 بنوك أخرى تسجل أعلى مستوى سنوي لها.

وأضاف الربدي أن توقعات قرب رفع أسعار الفائدة ستنعكس على أرباح البنوك، كالأهلي إلى جانب عدد من البنوك الصغيرة، والتي ستحقق أرباحا جراء رفع الفائدة.

وبشأن صعود سهم شركة السوق المالية السعودية "تداول" قال الربدي إن الطروحات الأولية السابقة والمتوقعة بالسوقين الرئيسي والموازية "نمو" كلها ستزيد من أرباح سهم "تداول".

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا بنسبة 1.53% ليكسب 178.72 نقطة ويقفل عند مستوى 11843.55 نقطة, بتداولات بلغت قيمتها 8 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 185 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 340 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 110 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 85 شركة على تراجع.

كانت أسهم شركات: مجموعة تداول، والأبحاث والإعلام، وأكوا باور، والعربية، ونماء للكيماويات الأكثر ارتفاعًا. أما أسهم شركات: إكسترا، والصقر للتأمين، وأمانة للتأمين، والتموين، والتأمين العربية الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 9.88% و2.21%.

فيما كانت أسهم شركات: الإنماء، ودار الأركان، وكيان السعودية، وأكوا باور، والراجحي الأكثر نشاطًا بالكمية. كما كانت أسهم شركات: الراجحي، ومجموعة تداول، وأكوا باور، والإنماء، والأهلي الأكثر نشاطًا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 297.77 نقطة, ليقفل عند مستوى 26143.59 نقطة, بتداولات بلغت قيمتها 162 مليون ريال. وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 790 ألف سهم, تقاسمتها 5123 صفقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net