مازدا تكشف عن طراز “كارول 2022” بنظام هجين الأكثر توفيرا للوقود

كشفت مازدا اليابانية عن طراز carol الجديد التي ستكون مخصصة للأسواق المحلية فقط (فئة الـ Kei) وهي توأم طراز سوزوكي ألتو الذي يباع في موطنه وكل دول العالم. وفقا لموقع "موتور وان" المتخصص في أخبار السيارات، تطرح العلامة التجارية اليابانية طراز "مازدا 3" السيدان المدمجة والهاتشباك في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وهي أصغر سيارة مقدمة من مازدا في أمريكا يمكن شراؤها، خاصة وأن طراز “مازدا 2” التي كانت موجودة سابقا بصالات عرض أمريكا الشمالية ومتاحة في الأسواق العالمية توقفت عن الإنتاج منذ عدة سنوات، لذلك محبي السيارات صغيرة الحجم لم تجد سوى تويوتا ياريس الهاتشباك.

بالنسبة لـ "مازدا كارول"، حجمها يماثل تماما سوزوكي ألتو كما أنها تشترك في المحرك ثلاثي الأسطوانات R06A مع سوزوكي ذات الـ 658 سي سي، بالإضافة إلى مجموعة نقل الحركة الهجينة المعتدلة ذات المحرك R06D سعة 657 سي سي، لكن المثير للدهشة أن بها خيار نظام الدفع الكلي للعجلات، أما الاختيار الأكثر توفيرا للوقود فهو نظام الدفع الثنائي للعجلات مع نظام الهجين المعتدل لذي يسجل ما يصل إلى 65.2 ميلًا لكل جالون.

تعود الشراكة بين سوزوكي ومازدا في فئة Kei أي السيارات المخصصة للبيع بالأسواق اليابانية المحلية إلى أواخر الثمانينيات من القرن الماضي عندما أعادت مازدا سيارات البيع للأسواق المحلية مرة أخرى، وبينما تستعد سوزوكي لطرح الجيل التاسع من ألتو في اليابان هذا الشهر، تحذو مازدا حذوها مع كارول التي تطرحها في جيلها الثامن. ستتوفر مازدا كارول للوكلاء الرسميين في اليابان بحلول منتصف يناير 2022 ، بسعر يبدأ من 998800 ين أو حوالي 8680 دولارًا بأسعار الصرف الحالية. لن يتم طرح مازدا كارول رسميًا في أسواق الولايات المتحدة، وهي ليست مشكلة بالنسبة للعملاء أو الشركة لأن سيارات الكروس أوفر من مازدا تحظى بشعبية كبيرة في أمريكا خاصة طراز مازدا CX-5 الذي يخطى بحب جارف من قبل عملاء أمريكا والقارة الأوروبية ويأخذ أعلى التصنيفات في المجلات المتخصصة في السيارات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مواصفات وأسعار «مازدا 3» في مصر

مازدا تتخلي عن فئات التجهيز الرياضية في CX-5 موديل 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net