وزير التعليم: استكمال تدريس منهج التيرم الأول للصف الرابع بعد نصف العام

وزير التعليم: استكمال تدريس منهج التيرم الأول للصف الرابع بعد نصف العام

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي فيما درسه الطلاب من المنهج الدراسي فقط ، علي أن يستكمل تدريس باقى المنهج في الفصل الدراسي الثاني.
وقال وزير التربية والتعليم ، في تصريح له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،انه سوف يستكمل تدريس محتوي الفصل الدراسي الاول بعد منتصف العام ، ثم ننتقل لمحتوي الفصل الدراسي الثاني ، ليتعلم الطلاب منه اقصي قدر حتي نهاية العام ، علي ان يستكمل ما يتبقى من منهج الفصل الدراسي الثاني بعد الاجازة الصيفية.
يذكر ان قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، إن الوزارة قامت بإجراء اختبار لمنهج الصف الرابع الإبتدائى، من خلال الدخول فى مسابقة مع الجانب الياباني وتم إختيار عينة من 3 آلاف طالب، للمشاركة فى إمتحان تم إعداده وفقا للمعايير اليابانية فى التعليم .
وأكد وزير التربية والتعليم خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب للرد على عدد من طلبات الإحاطة، إن الجانب الياباني كسبنا بنسبة كبيرة تصل إلى 6 – 0 فى مرحلة تانية وتالتة اعدادى، ولكن فى مسابقة رابعة ابتدائى ، تفوقنا عليهم وكسبناهم فى رابعة إبتدائى .
وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب ، شهدت حالة من الغضب تجاه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، بسبب اعتراضه على مقاطعة النواب له أثناء رده على طلبات بقوله لن اخل فى تلك اللعبة وقاطع المستشار حنفي جبالي ، خلال الجلسة العامة وزير التربية والتعليم ، مؤكدا على حذف كلمة اللعبة من المضبطة ، مطالبا الوزير بالاسترسال فى حديثه والاستمرار فى الحديث والرد على جميع طلبات الاحاطة ، وعدم مناقشة اعضاء المجلس نهائيا والالتزام بالموضوع وعدم الدخول فى مناقشات مع الأعضاء
اقرأ أيضا| التعليم: نفكر في زيادة أيام الدراسة.. الطالب يغيب عن المدرسة 265 يومًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net