مقتل 80 حوثياً وتدمير 11 آلية عسكرية بضربات «التحالف»

أكد متحدث الجيش اليمني العميد عبده مجلي، أمس (السبت)، استمرار العمليات العسكرية وتكبد الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة جراء المعارك في مختلف الجبهات، مشيراً إلى استعادة العديد من المواقع لا سيما في جنوبي مأرب وغربها وفي محافظة الجوف والساحل الغربي.
جاء ذلك في وقت واصل فيه تحالف دعم الشرعية في اليمن عمليات الإسناد الجوي لقوات الجيش اليمني، معلناً مقتل العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية في جبهات مأرب والجوف وتدمير العديد من الآليات العسكرية.
وفي هذا السياق، أفاد التحالف في تغريد بثته «واس»، بأنه نفذ 19 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، وأن الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 80 عنصراً حوثياً. وتأتي ضربات التحالف الداعم للشرعية في سياق تكثيف العمليات ضد الميليشيات الحوثية خلال الأسابيع الأخيرة، رداً على التصعيد العدواني وإسناداً للجيش اليمني، حيث قدرت مصادر عسكرية مقتل نحو 5 آلاف عنصر حوثي خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، أغلبهم قضوا في جبهات مأرب والجوف.
في السياق الميداني نفسه، أفاد الإعلام العسكري للجيش اليمني بأن المدفعية قصفت، أمس (السبت)، بشكل مكثف، تجمعات وتعزيزات ميليشيا الحوثي على امتداد الجبهة الجنوبية بمأرب.
وبحسب ما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أعطبت قوات الجيش مدرعة وأربع عربات قتالية كانت تحمل تعزيزات للميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة جنوبي مأرب، مع سقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.
في الأثناء، قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي إن «الميليشيات الحوثية ما زالت تحشد وسائل القتل والتدمير، إلا أن كل محاولاتها سيكون مصيرها الهزيمة والفشل، وأن تضحيات الأبطال ستظل محل تقدير واعتزاز اليمنيين كافة».
وأوضح مجلي، في إيجاز صحافي (السبت) بخصوص المستجدات الميدانية، أن «عناصر الجيش والمقاومة الشعبية، ورجال القبائل يواصلون العمليات القتالية ويتعاملون مع العناصر الإرهابية بحنكة واقتدار في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب».
وقال: «العمليات القتالية الهجومية والدفاعية أحرزت تقدمات على الأرض، ضد الميليشيات الحوثية الانقلابية، في مناطق عدة؛ أهمها منطقة وادي ذنة ومنطقة العمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة، ومنطقتا أم ريش وملعاء في مديرية حريب». وأكد مجلي أن العمليات في المواقع الجنوبية لمأرب، حيث أطراف البلق الشرقي «انتهت بالقضاء على العناصر الحوثية المتسللة، في وقت أسفرت المعارك القتالية وعمليات الكمائن المحكمة والالتفاف والتطويق في مختلف الجبهات الجنوبية عن استعادة مواقع مهمة واستراتيجية وتدمير معدات وأسلحة للميليشيات الحوثية ومصرع العشرات من العناصر الإرهابية بين قتيل وجريح ومقبوض عليهم، كما استعادت قوات الجيش عدداً من العربات القتالية وأسلحة وذخائر متنوعة».
وأشار متحدث الجيش اليمني إلى أن القوات والمقاومة الشعبية «تمكنت في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، من تنفيذ هجمات مضادة ضد تسللات وهجمات الميليشيات الحوثية، وكبّدتها خسائر فادحة، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتمت استعادة أسلحة وذخائر متنوعة».
وتحدث مجلي عن خسائر الميليشيات على مستوى الآليات، كما أشار إلى الإسناد الجوي لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، حيث دمرت الضربات يوم (السبت) دبابة ومدافع ومدرعات وعربات قتالية متنوعة كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للميليشيات الحوثية.
وبيّن متحدث الجيش اليمني أن القوات «واصلت الأعمال القتالية الهجومية والكمائن، ضد الميليشيات في جبهات محافظة الجوف التي تمحورت في مناطق الجدافر، وبرط العنان، والعلم. وقال إن هذه العمليات أسفرت عن سقوط العديد من عناصر الميليشيات كما دمرت مدفعية الجيش الوطني والطيران المقاتل العديد من المعدات والأسلحة التابعة لها. أما في محافظة الحديدة فتمكنت القوات المشتركة والمقاومة مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، في جبهات حيس، وجبل رأس، والجراحي من تأمين المناطق الجبلية الحاكمة المحيطة بمديرية حيس بالكامل، بحسب ما ذكره مجلي. وأكد أن الفرق الهندسية تواصل إزالة الألغام في مديرية حيس التي زرعتها الميليشيات الحوثية في الطرقات العامة والمساجد والمدارس ومساكن ومزارع المواطنين.
وأشار إلى أن القوات المشتركة حققت تقدمات على الأرض في جبهات مديرية جبل رأس والجراحي، التي تواصلت فيها العمليات وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وأوضح مجلي أن القوات في محور تعز نفذت الهجمات المضادة على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية في الجبهات الشمالية والغربية لمحافظة تعز، وأسفرت تلك المعارك عن خسائر بشرية ومادية للميليشيات. وفي مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، أفاد بأن القوات المشتركة والمقاومة نفذت عمليات هجومية تم من خلالها تحرير مناطق استراتيجية؛ أهمها قرية الشطين والسويطي ومعسكر المقصع والقداري والنوبة وقرية الأقفية والجراري وحاضية، بالإضافة للسلاسل الجبلية في منطقة شمِير.
وبخصوص العمليات في محافظة شبوة، أوضح متحدث الجيش اليمني أن القوات حققت في جبهات بيحان وعسيلان تقدماً مهماً، بتحرير عدد من المواقع باتجاه جبهة الساق.
وأضاف: «تواصل قواتنا السيطرة النارية على خط المجبجب – الساق الرابط بين مديريتي بيحان وحريب، كما شنّت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عدة غارات جوية استهدفت أسلحة وآليات وعربات قتالية للميليشيات كانت تحمل تعزيزات حوثية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net