أربعة ملايين يورو من ألمانيا لبناء البيوت المدمرة في غزة

وقعت الحكومة الألمانية بواسطة بنك التنمية الألماني، أمس الخميس، اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لتقديم مبلغ أربعة ملايين يورو، لإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لسكان القطاع.
حضر حفل التوقيع رئيس مكتب التمثيل الألماني في رام الله، أوليفر أوفتشا، ومدير مكتب بنك التنمية الألماني، ديفيد كونز، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مكتب فلسطين، توكوميتسو كوباياشي.
وحسب بيان للأمم المتحدة، تأتي هذه الاتفاقية امتدادا للاتفاقية السابقة الموقعة في يوليو (تموز) 2018، والتي جرى بموجبها إعادة بناء نحو 300 منزل، وإعادة تأهيل 1375 مأوى إضافيا. علاوة على ذلك، تلقت نحو 1700 أسرة مساعدة قانونية فيما يتعلق بحقوق السكن والأرض والملكيات.
وذكر البيان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن مبلغ 4 ملايين يورو سيمكن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من تقديم المساعدة المالية إلى 85 عائلة دمرت منازلها خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع، في مايو (أيار) الماضي، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات الدعم الصحي والنفسي، إضافة إلى أن المبلغ سيرفع الميزانية الإجمالية للمشروع إلى 25.15 مليون يورو.
وفي إطار هذا المشروع، سيواصل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع تزويد سكان غزة بمنازل آمنة ومستدامة، كما أنه يولي اهتماما خاصا للنساء والأسر التي يعيلها كبار السن، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من إعاقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net