وزير التموين يكشف مع خالد ميري كلمة السر في ارتفاع الأسعار ورفض طلب «الزمالك»

وزير التموين يكشف مع خالد ميري كلمة السر في ارتفاع الأسعار ورفض طلب «الزمالك»

كشف الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، كلمة السر في العديد من القضايا الشائكة التي تشغل بال المواطنين في الآونة الأخيرة لا سيما تلك المتعلقة بملف التموين، ومنها زيادة أسعار بعض السلع الأساسية، وإمكانية انخفاضها مجددًا.

واستضاف الإعلامي خالد ميري في برنامجه «كلمة السر»، الذي يذاع مساء كل خميس على شاشة صدى البلد، وزير التموين الدكتور على المصيلحي، للرد على تساؤلات المواطنين وما يدور في بالهم.

كلمة سر جديدة

في البداية علق الإعلامي خالد ميري على احتفالية قادرون باختلاف لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة، والتي أقيمت بحضور الرئيس السيسي في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

وقال ميري، إن اليوم لدينا كلمة سر جديدة ومختلفة، وهي الإنسانية التي تعني الرحمة والعطف وجبر الخواطر، مشيرا إلى أن الفنان محمد منير حينما غنى قال «لا يهمني اسمك لا يهمني عنوانك، لا يهمني لونك، ولا ولادك ومكانك، يهمني الانسان ولو ما لوش عنوان».

للتفاصيل| جابر الخواطر .. خالد ميري: الرئيس يتعامل مع ذوي الهمم بإنسانية.. فيديو

أسباب ارتفاع الأسعار

وفي مطلع حديث وزير التموين، كشف كلمة السر وراء ارتفاع أسعار السكر والمنتجات الغذائية، موضحا أن أزمة كورونا وارتفاع أسعار البترول السبب في زيادة أسعار السكر، وارتفاع أسعار الشحن أثر أيضا على الأسعار وارتفعت التكلفة 10 أضعاف مع عودة الإنتاج مرة أخرى بعد فترة من الغلق بسبب كورونا مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار ليس في مصر فقط بل العالم أجمع وتأثرت أمريكا وكل الدول بالأزمة.

لرؤية التعليق كاملا: وزير التموين : كورونا وارتفاع سعر البترول وراء زيادة أسعار السكر.. فيديو

اكتفاء ذاتي

وطمأن وزير التموين المصريين حول الأرز، مؤكدا أن لدى مصر اكتفاء ذاتي كامل من الأرز، واحتياطي من الزيوت يصل لـ 5.4 وبالتالي هناك استقرار كبير بفضل سياسات الدولة الرشيدة، موضحا أن توجه القيادة السياسية يتجه إلى دعم المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الذي يصل إلى 6 أشهر

لمشاهدة التفاصيل كاملة: وزير التموين: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز.. واحتياطي استراتيجي من السلع يصل لـ 6 أشهر.. فيديو

وحول إضافة المواليد الجديدة لبطاقات التموين، أكد وزير التموين، أنه من المستحيل الآن وجود أخطاء في بطاقات التموين، مشيرا إلى أنه لا يمكن أيضا إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين إلا بعد تحديد الاستهداف والمستحقين، موضحا أن الدولة تراعي درجة احتياج المواطنين في توزيع الدعم، مطالبا المواطنين الذين لا يحتاجون البطاقة التموينية بتركها للمستحقين.

لمزيد من التفاصيل| وزير التموين : لن نضيف مواليد جديدة على بطاقات التموين إلا بعد تحديد المستحقين

وتطرق وزير التموين إلى القضية الشائكة وهي نادي القرن التي يدور الخلاف فيها بين الأهلي والزمالك، حيث وضح مصيلحي سر رفض طلب الزمالك لتسجيل لقب نادي القرن.

لرؤية حديثه كاملا | وزير التموين يكشف سر رفض طلب الزمالك لتسجيل لقب نادي القرن.. فيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net